الرئيسية » اخبار العراق » ميلادينوف: نأسف لعدم تسمية رئيس البرلمان وأي تأخر بالمواعيد الدستورية سيؤثر على وحدة البلاد

ميلادينوف: نأسف لعدم تسمية رئيس البرلمان وأي تأخر بالمواعيد الدستورية سيؤثر على وحدة البلاد

أعرب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، نيكولاي ملادينوف عن أسفه لفشل مجلس النواب المنتخب حديثا في التوصل إلى إتفاق اليوم بشأن تسمية رئيس جديد للمجلس.

وقال ملادينوف في بيان له اطلعت هنا الجنوب” على نسخة منه ،  ان “على السياسيين العراقيين أن يدركوا الأهمية البالغة لهذا الأمر”. وأضاف “لقد خرج العراقيون في 30 نيسان للتصويت لإنتخاب مجلس نواب جديد مطالب بإظهار الوحدة الوطنية والتصدي بشكل عاجل للمشاكل الأمنية والسياسية والإنسانية والاجتماعية الكبيرة التي تواجهها البلاد”، مشيرا الى أن “أي تأخير أو فشل في التقيد بالمواعيد النهائية التي حددها الدستور من شأنه أن يؤثر على وحدة البلاد وسلامتها”. وشدد المبعوث الأممي على “دعوة جميع القادة السياسيين وضع خلافاتهم جانبا والتحلي بروح التوافق وانتخاب رئيس للمجلس خلال الدورة المقبلة المقرر عقدها في 8 تموز عام 2014، وهذه الخطوة ستمكن البرلمان من أنتخاب رئيس جديد، والمضي قدما في عملية تشكيل الحكومة والمشاركة في حل الشواغل المشروعة لمختلف المجتمعات”.

وكان مجلس النواب المنتخب الجديد عقد اليوم أولى جلساته، وادى فيه المرشحون الفائزون اليمين الدستوري، فيما رفع رئيس السن لمجلس النواب مهدي الحافظ، الجلسة، الى الثلاثاء المقبل لاختلال النصاب القانوني للجلسة بعد عدم الاتفاق على تسمية رئيس مجلس النواب ونائبيه بالاضافة الى اعطاء الكتل المزيد من المشاورات للاتفاق على هيئة رئاسة البرلمان.انتهى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.