الرئيسية » اخبار العراق » الفتلاوي :أن سحب اسامة النجيفي ترشحيه لرئاسة البرلمان “معيبا ” وهو يعلم انه مرفوضا سنيا وشيعيا

الفتلاوي :أن سحب اسامة النجيفي ترشحيه لرئاسة البرلمان “معيبا ” وهو يعلم انه مرفوضا سنيا وشيعيا

وكالة هنا الجنوب الاخبارية  : ت2

اعتبرت النائب عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي، الجمعة، أن اعلان رئيس البرلمان السابق اسامة النجيفي سحب ترشحه لرئاسة الدورة البرلمانية المقبلة “معيبا وهو يعلم بانه مرفوضا سنيا وشيعيا”، مشيرة الى ان النجيفي اراد “بهذه الطريقة حفظ ماتبقى له من ماء وجه”.

وقالت الفتلاوي في حديث لـ”السومرية نيوز”، إنه “تابعنا باستغراب شديد الفبركة الإعلامية التي قام بها أسامة النجيفي وهو يعلن سحب ترشحه لرئاسة مجلس النواب ، في محاولة منه بإعطاء صورة بكونه ليس من طلاب المناصب وبانه بطل وطني”.

واكدت الفتلاوي في هذا الصدد أن “النجيفي ما انفك بإرسال الرسل لكل أطراف التحالف الوطني بغية ترتيب أوراقه والحصول على اي موقع له داخل العملية السياسية بعد ان تأكد له عدم مقبوليته لدى الجميع”.

واوضحت الفتلاوي انه “من المعيب على النجيفي ان يصور للرأي العام بانه يسحب ترشحه وهو يعلم جيدا انه اصبح مرفوضا سنيا قبل رفضه شيعيا وكل الطبقة السياسية تعلم فشله بجمع تواقيع قائمته لدعمه كمرشح لرئاسة مجلس النواب لدورة ثانية، ولم يفلح باقناع احد باعلان ترشحه، فضلا عن ان الكل يعلم انه كان السبب وراء تعطيل الجلسة الاولى وافشال انتخاب رئاسة المجلس”.

ودعت الفتلاوي “النجيفي الى عدم خلط الاوراق خاصة وانه لايوجد اي ربط بين رفض ترشيحه لرئاسة مجلس النواب وبين ترشيح رئيس الحكومة نوري المالكي، لان النجيفي اصلاً لم يرشح من قبل قائمته”، مشيرة الى ان “دولة القانون تصر على ان المالكي هو مرشحها الوحيد”.

وكان عضو ائتلاف دولة القانون علي الشلاه وصف، اليوم الجمعة، إعلان اسامة النجيفي سحب ترشيحه لرئاسة مجلس النواب الجديد بأنه “نكتة”، فيما أكد أن هذه الخطوة لا ترتبط برئيس الحكومة نوري المالكي.

وأعلن زعيم ائتلاف متحدون للإصلاح أسامة النجيفي، مساء أمس الخميس، عن سحب ترشيحه لرئاسة مجلس النواب الجديد، لافتا إلى أن رئيس الوزراء نوري المالكي ربط ذلك مقابل عدم ترشحه لرئاسة الحكومة لولاية ثالثة، فيما أشار إلى أن التغيير أصبح مطلبا رئيسيا للتحالف الوطني والتحالف الكردستاني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.