إحالة قائد عمليات سامراء صباح الفتلاوي على التقاعد

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

أصدر مكتب القائد العام للقوات المسلحة قرارا باحالة قائد عمليات سامراء الفريق الركن صباح الفتلاوي على التقاعد.

وقال مصدر مطلع في تصريحات صحافية، ان “مكتب القائد العام للقوات المسلحة أحال قائد عمليات سامراء الفريق الركن صباح الفتلاوي على التقاعد”، مشيرا الى أن هذا القرار جاء بناء على طلب الفتلاوي.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الفتلاوي بانتظار تقديم مرشح بديل عنه حتى يقوم بتسليم المهمة ومن المرجح ترشيح وكيل الوزارة المساعد لشؤون الاستخبارات الفريق احمد ابورغيف”.

والمعروف إن قائد عمليات سامراء هو شقيق “حنان الفتلاوي” النائبة المقربة من رئيس مجلس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي.

وتسنم الفتلاوي عدة مناصب بعد عام 2008، من بينها قائد شرطة الناصرية في (ايار 2008) وبعد مضي اربعة اعوام تسنم منصب مدير اكاديمية الشرطة الاتحادية التي بقي فيها لعدة شهور ثم قائدا لشرطة بابل في 2012 و مالبث ان استقر عددا من الشهور فيها ليكلف من جديد مديرا لاكاديمية الشرطة الاتحادية، واخيرا تم تعيينه قائدا لعمليات سامراء في (14 تشرين الاول 2012).

يذكر أن قضاء سامراء، 40 كم جنوب تكريت ، يشهد بين فترة وأخرى أعمال عنف تستهدف المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء، وصلت الى حد احتلال أجزاء من القضاء من قبل عناصر داعش في بداية شهر حزيران 2014.

مرتبط

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*