الرئيسية » اخبار العراق » معصوم يستقبل نائبه المالكي ويستعرضان الوضع السياسي والامني تزامنا مع تشكيل الحكومة

معصوم يستقبل نائبه المالكي ويستعرضان الوضع السياسي والامني تزامنا مع تشكيل الحكومة

وكالة هنا الجنوب الاخبارية :
استقبل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد اليوم الثلاثاء نائبه الأول نوري المالكي.

وذكر بيان رئاسي اطلعت عليه هنا الجنوب ، ان “الرئيس معصوم هنأ المالكي لاختياره نائبا لرئيس الجمهورية متمنيا له التوفيق والنجاح في ممارسة مهام عمله”.

واستعرض معصوم والمالكي بحسب البيان “الوضع السياسي والأمني في البلد وأهمية تشكيل الحكومة في هذا الظرف الذي يتطلب تآزر الجميع”.

وكان مجلس النواب قد منح في جلسته مساء امس الثقة لحكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي ونواب رئيس الجمهورية الثلاثة، نوري المالكي واسامة النجيفي واياد علاوي.

يذكر ان معصوم كان قد قال في مقابلة صحفية الاحد الماضي قبل انتخاب المالكي نائبا له انه متواصل مع المالكي رغم “اتهامته له” في قضية تسمية كتلته ائتلاف دولة القانون بالكتلة النيابية الأكبر التي يكون لها الحق في تشكيل الحكومة، وذلك قبل تكليف العبادي.

وذكر معصوم “لدي تواصل تلفوني مع المالكي رغم الحدة التي حدثت بيننا واتهامي بخرقي الدستور ولكني التزمت بالدستور”، مضيفا ان “من أخطاء المالكي كان لابد ان لا يعتمد على نفسه فقط او على مجموعة من مستشاريه وهذه اخطاء ولا اقول انه دكتاتور ولكن اذا استمر ربما يكون كذلك ولكن الفرق كان هناك تفرد منه بالرأي”.

وأشار معصوم الى ان “حكومة المالكي [السابقة] تعثرت ربما لسياستها أو سياسية الحكم للقوى العراقية بين الجمع للمعارضة والسلطة معاً”.انتهى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.