الرئيسية » اخبار محلية » محافظ ذي قار: نجاح العمليات العسكريةاسهم بعودة 40 أسرة نازحة الى مناطق سكناها في تازة وامرلي ومناطق اخرى

محافظ ذي قار: نجاح العمليات العسكريةاسهم بعودة 40 أسرة نازحة الى مناطق سكناها في تازة وامرلي ومناطق اخرى

هنا الجنوب / حسين الخفاجي

ذكر محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري ، اليوم الاثنين ، ان نجاح العمليات العسكرية في المحافظات الساخنة اسهم بعودة 40 أسرة نازحة الى مناطق سكناها في تازة وامرلي واليوسفية وديالى والمحمودية وصلاح الدين بعد تطهيرها من المجاميع الارهابية.

واوضح الناصري ” لهنا الجنوب” إن الايام الاخيرة شهدت عودة 40 اسرة نزحت الى محافظة ذي قار منذ حزيران الماضي، الى مناطق سكناها التي هجرت منها في تازة وامرلي والمحمودية وديالى وصلاح الدين واليوسفية”.
مشيرا الى ان “نجاح العمليات العسكرية التي قامت بها قوات الجيش والحشد الشعبي في تطهير وتحرير المناطق الساخنة اسهمت في عودة الاسر النازحة”.
وتوقع محافظ ذي قار عودة المزيد من الاسر النازحة الى مناطق سكناها السابقة.
وكانت محافظة ذي قار قد سجلت 1537 اسرة نازحة وقامت بتوزيع منحة النازحين البالغة مليون دينار على 1312 عائلة.
وكانت قوات الجيش والحشد الشعبي قد قامت بعمليات عسكرية لتطهير عدد من المناطق التي تسيطر عليها مجاميع داعش في عدد من المحافظة الساخنة وتمكنت من تحريرها وتامين حمايتها من مخاطر المجاميع الارهابية .
يذكر أن تنظيم (داعش) قد فرض سيطرته على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، (405 كم شمال العاصمة بغداد)، في،(العاشر من حزيران 2014)، كما امتد نشاط داعش بعدها إلى محافظات أخرى بينها صلاح الدين وكركوك وديالى وأربيل ودهوك ومناطق قريبة من العاصمة بغداد، ما أدى إلى موجة نزوح جديدة في البلاد. انتهى / ت2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.