الرئيسية » اخبار محلية » ذي قار / انجاز 62 مشروعا في 13 قطاعا خدميا خلال الاشهر السابقة

ذي قار / انجاز 62 مشروعا في 13 قطاعا خدميا خلال الاشهر السابقة

هنا الجنوب/ انمار الزيدي

اعلنت ادارة محافظة ذي قار ,اليوم الاثنين, عن انجاز 62 مشروعا في 13 قطاعا خدميا خلال الاشهر الثمانية المنصرمة من عام 2014.
واوضحت ادارة المحافظة ان ” مجموع ما تم انجازه من مشاريع خلال الاشهر الثمانية المنصرمة من عام 2014 يبلغ 62 مشروعا تشمل 13 قطاعا من القطاعات الخدمية” .
وبينت ادارة الحكومة المحلية ان ” المشاريع المنجزة تتوزع على عموم المحافظة وبواقع 9 مشاريع في قطاع البلديات و 12 مشروعا في قطاع الطرق والجسور و 8 مشاريع في قطاع الماء ومثلها في قطاع المجاري و 5 مشاريع في قطاع التربية و 8 مشاريع في قطاع الكهرباء و 2 مشروع في قطاع الاتصالات ومثلها في قطاع التجارة و 3 مشاريع في قطاع الشباب والرياضة و 2 مشروع في قطاع الموارد المائية ومشروع واحد في كل من قطاعات بلدية الناصرية ومجلس القضاء الاعلى والصحة”.
واشارت ادارة محافظة ذي قار الى ان المشاريع المنجزة تشمل مشاريع لانشاء شوارع وشبكات مجاري في مناطق خلف السريع في الناصرية والشطرة وسوق الشيوخ والمنار وانشاء حدائق نموذجية في الناصرية والنصر وبناية حكومية في العكيكة”.
واضافت كما تشمل مشاريع اخرى لانشاء قنوات لشبكات هاتفية في مناطق متفرقة من الناصرية واكمال مشروع الحكومة الالكترونية و انشاء بناية المركز التمويني في الناصرية وانشاء مدارس ومختبرات حاسوب في مناطق الشطرة والفهود وسيد دخيل ومناطق اخرى وانشاء ملاعب وساحات مثيلة لكرة القدم في عموم المحافظة وانشاء منتدى شباب الجبايش . واكساء وتبليط 12 طريق ريفي في مناطق متفرقة من المحافظة وانشاء مبنى مصرف الدم ووحدة مختبر في سوق الشيوخ.
وتابعت ادارة محافظة ذي قار كما تشمل المشاريع المنجزة خلال العام الحالي مشاريع لتوسيع محطة كهرباء شمال الناصرية وتشييد وتحسين وتطوير شبكات كهرباء في الاصلاح وتجهيز قواطع دورة ( 11 و 132 كي في ) في محطات الشطرة والرفاعي ومحطة كهرباء الناصرية القديمة ومشاريع تحسين وفك اختناق الشبكة الكهربائية مع كهربة قرى في ناحية القلعة وانشاء شبكات كهرباء في الاحياء السكنية والقرى في ناحية الفهود وتجهيز محولات توزيع سعة 400 كيلو فولت و 250 كيلو فولت لمديرية توزيع كهرباء شمال الناصرية.
واضافت كما تشمل المشاريع المنجزة مشاريع لانشاء محطة ضخ للماء الخام مع خط ناقل لمعالجة شح المياه في سيد دخيل ومشروع تنفيذ شبكات ومجمعات ماء في مناطق ناحية الفضلية والرفاعي وناحية النصر وسيد دخيل وقضاء الشطرة والدواية. اضافة الى مشاريع لتجهيز معدات لصيانة خطوط المجاري وانشاء وتنفيذ منظومة مراقبة وسيطرة في الناصرية وتاهيل محطات معالجة مجاري وانشاء 20 جسر مشاة و 20 قنطرة رئيسية في عموم المحافظة فضلا عن انشاء مبنى محكمة قضاء الشطرة.
وكانت محافظة ذي قار قد باشرت بتنفيذ 202 مشروع خدمي وتنموي بكلفة 504 مليار دينار ضمن خطة تنمية الاقاليم لعام 2013 ، فيما اعدت خطة لمشاريع تنمية الاقاليم لعام 2014 تضمنت 340 مشروعا خدميا وتنمويا بكلفة 992 مليار دينار. / ت2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.