الناصري يتوقع توظيف 2000 شخص في مطار الناصرية

وكالة هنا الجنوب الاخبارية: هيئة التحرير
توقع محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الجمعة ان يستوعب مطار الناصرية المدني ما بين 1500 الى 2000 موظف وعامل في حال استكمال تنفيذه وانطلاق العمل في المطار المذكور ، مؤكدا استكمال الاجراءات والمتطلبات التي تجعل من مشروع المطار يدخل حيز التنفيذ .
وقال الناصري ان “محافظة ذي قار مقبلة على انشاء مطار الناصرية المدني وهذا يتطلب تهيئة المتطلبات اللوجستية والملاكات الفنية والهندسية وشركات مختصة في مجال الطيران المدني “.
متوقعا ان “يستوعب مطار الناصرية المدني ما بين 1500 الى 2000 موظف وعامل لادارته وتامين متطلبات النقل الجوي وتوفير الخدمات للمسافرين وحماية المطار .
واشار محافظ ذي قار الى ان ” ادارة المحافظة ومن خلال التعاون مع السيد وزير النقل بيان جبر الزبيدي ووزارته اتفقت على ان تطلق درجات وظيفية في هذا المجال في المستقبل القريب “.
لافتا الى الاعلان عن فتح باب التقديم لاختيار 19 طيارا مدنيا من ابناء المحافظة للعمل ضمن الخطوط الجوية العراقية مؤخرا.
وبين محافظ ذي قار ان ” التقديم على الدرجات الخاصة بالطيارين ستتم عبر الموقع الالكتروني للمحافظة وان عملية الاختيار ستتم من خلال القرعة وعبر لجنة خاصة تتولى اختيار العدد المطلوب وفقا لشروط القبول المعلنة ، مبينا ان الطيارين سيتم تدريبهم في اكاديمية اكسفورد البريطانية .
وكانت محافظة ذي قار اعلنت يوم الاثنين 27 تشرين الاول 2014 عن فتح باب التقديم لاختيار 19 طيارا من ابناء المحافظة للعمل ضمن الخطوط الجوية العراقية بعد تدريبهم في اكاديمية اكسفورد في بريطانيا ، واكدت ان اخر موعد للتقديم هو يوم الثلاثاء الموافق 15 تشرين الثاني 2014 وعبر الموقع الالكتروني الخاص بالمحافظة ومن خلال مليء الاستمارة الخاصة بالتقديم في الموقع المذكورة.

وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري قد ذكر الشهر الماضي ان مشروع مطار الناصرية المدني دخل حيز التنفيذ وقد تم تشكيل لجنة مشتركة من محافظة ذي قار ووزارة النقل وقاعدة الامام علي الجوية للمباشرة بتوفير المتطلبات الفنية لإنجاز المطار وتشغيله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*