صرف المكافات التشجيعية للصحفيين والادباء والفنانين خلال الايام المقبلة

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

اعلن وكيل وزارة الثقافة ورئيس لجنة المكافات التشجيعية طاهر الحمود، الاحد، أن المنحة السنوية للصحفيين والادباء والفنانين لعام 2014 ستصرف خلال الايام المقبلة، نافيا الانباء التي تحدثت عن الغاءها.

وقال الحمود في بيان صدر، اليوم، إن “الوزارة حرصت على تامين المبالغ اللازمة لصرف المكافات السنوية على المستحقين رغم عدم اقرار الموازنة للعام الحالي وتقليص ابواب الانفاق الحكومي”، نافيا “الانباء التي تحدثت عن الغاءها للعام الحالي”.
واضاف ان “اللجنة العليا ستصرف خلال الايام القليلة المقبلة المنحة السنوية للمستفيدين من الذين يحملون البطاقات الذكية (كي كارد) عبر المصارف الحكومية والمنافذ الاهلية”، مشيرا إلى أنه “سيتم خلال الفترة المقبلة تنظيم عملية اصدار البطاقات الذكية للذين لم تسنح لهم الفرصة لاصدارها في العام الماضي، ومن ثم تحديد موعد زمني لتوزيع المنحة عليهم”.

يشار الى ان المكافات التشجيعية التي ستوزعها وزارة الثقافة هذا العام هي الخامسة التي توزع على الصحفيين والادباء والفنانين خلال الاعوام الاربعة الماضية، وبلغ عدد المستفيدين منها اكثر من 27 الف مستفيد ينتمون لنقابات واتحادات ادبية وفنية وصحفية.

واتخذت وزارة الثقافة اجراءات عدة لتنظيم عملية الصرف اهمها اصدار بطاقة ذكية لكل مستفيد لتحقيق اكبر قدر من الشفافية وعدم تكرار الاسماء كما اصدرت ضوابط واليات جديدة بالتنسيق مع النقابات المعنية للتثبت من احقية المستفيدين واقصاء الطارئين عن قوائم التوزيع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*