مجلس ذي قار : أبناء الجنوب ليسوا مواطنين من الدرجة الثانية

وكالة هنا الجنوب الاخبارية: هيئة التحرير
دعا رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية في مجلس محافظة ذي قار المهندس رشيد السراي ، مجلس النواب العراقي الى الغاء فقرة الادخار الاجباري من الموازنة الاتحادية للعام المقبل كونها تضر بقدرة المواطن الشرائية وتؤثر على حالته المعيشية .

وقال السراي في بيان تلقت وكالة “هنا الجنوب” نسخة منه ، ان أبناء الجنوب ليسوا مواطنين من الدرجة الثانية يا أعضاء مجلس النواب الموقر!! وادعوا مجلس النواب الى الغاء فقرة الادخار الاجباري من الموازنة الاتحادية للعام المقبل كونها تضر بقدرة المواطن الشرائية وتؤثر على حالته المعيشية مشددا في الوقت نفسه على ضرورة مساواتهم بأقرانهم من موظفي اقليم كردستان الذين لم يشملوا بفقرة الادخار الاجباري على الرغم من حصولهم على حصتهم كاملة من الموازنة الاتحادية والبالغة 17%.

ولفت السراي بقوله “على اعضاء مجلس النواب ان لا يعاملوا ابناء الجنوب على انهم مواطنون من الدرجة الثانية بتطبيقهم السياسات التقشفية على هذه الشريحة دون غيرها رغم احقيتها بهذه الموارد والخيرات.

واضاف السراي ” ان كانت الحكومة والبرلمان مضطران لتطبيق هكذا فقرات فعليهما تطبيق هذا الادخار على المسؤولين والدرجات الخاصة فقط.

يذكر ان وسائل اعلام نقلت عن اللجنة المالية في البرلمان العراقي خبرا يؤكد ان موظفي اقليم كردستان والرئاسات الثلاث غير مشمولين في فقرة الادخار الاجباري في موازنة عام 2015.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*