عشائر مغشغش في ذي قار تعلن براءتها من قاتل زوجة أحد القضاة وأطفاله

وكالة هنا الجنوب الاخبارية:
أعلنت عشائر آل مغشغش في قضاء سوق الشيوخ التابع لمحافظة ذي قار براءتها من الجاني الذي احرق منزل اسرة القاضي حسن مجيد بشير والذي تسبب بمقتل زوجته واطفاله, فيما طالبت خلال وقفة استنكارية نظمتها صباح اليوم الاربعاء امام محكمة استئناف ذي قار القضاء العراقي بإنزال عقوبة الاعدام بحق الجاني المنتمي الى تلك العشائر.

وقال شيخ عشائر آل مغشغش عبد الوهاب حميد فرهود ، ان “القاتل ارتكب جرما لا يعبر عن الانسانية وروح التواصل مع عشيرة المجني عليهم، مشيرا الى ان “الوقفة الاستنكارية هي دليل على وقوفهم الى جانب احقاق الحق ونصرة المظلومين”.

وأفاد مصدر امني في محافظة ذي قار، أمس الاول الاثنين، بأن احد حماية القاضي الذي احترق منزله في قضاء سوق الشيوخ قبل ايام والمعتقل مع اثنين آخرين أعترف بقيامه بجريمة قتل زوجة القاضي وحرق الدار من اجل اخفاء جريمته والتي كانت بدافع السرقة.

وقال المصدر ، ان “المعتقلين الاثنين الاخرين هم من اقرباء القاضي ولازالت التحقيقات جارية معهم”، مشيرا الى ان “الاجهزة الامنية قامت بعرض المتهم على الجهات القضائية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه”.

ولقي 3 افراد من عائلة أحد القضاة في ذي قار مصرعهم، الاربعاء الماضي، بعد احتراق منزلهم الواقع في حي الزهراء عند مدخل قضاء سوق الشيوخ.

وقال رئيس المجلس البلدي لقضاء سوق الشيوخ حسن حسين ، ان “زوجة القاضي حسن مجيد بشير الذي يعمل في محكمة كربلاء واثنين من ابناءه فارقوا الحياة في حين نجا احد اطفاله الصغار من الحادث بعد وصول فرق الاطفاء والانقاذ الى موقع الحادث”.

واضاف ان “المنزل تعرض الى اضرار مادية كبيرة في حين فتحت الاجهزة الامنية تحقيقا موسعا بالحادث لم يكشف عن تفاصيله حتى الساعة لحين اكمال جميع التحقيقات”.

راديو المربد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*