زيباري يعلن هيكلية الجيش الجديدة

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

دعا رئيس أركان الجيش الفريق أول بابكر زيباري، السبت، الى تحديث الخطط والانتشار الجيد للجيش، مؤكداً في ذات الوقت على ضرورة أن يبقى الجيش بعيداً عن “المهاترات السياسية”.

وقالت وزارة الدفاع في بيان ، إن “رئيس أركان الجيش الفريق أول بابكر زيباري زار معاونيه رئاسة أركان الجيش (الميرة – التدريب) وكذلك مديرية الهندسة العسكرية ومديرية الصنف الكيمياوي ومديرية التنظيم ومديرية مطبعة وزارة الدفاع وقيادة الفرقة الحادية عشر”، مبيناً أنه “جرى خلال الزيارة بحث ومناقشة الوضع الأمني وسبل تطوير الخطط لفرض السيطرة وملاحقة بقايا الإرهاب المجرمة وإعادة العوائل المهجرة”.

وأضاف البيان أن “قائد الفرقة الحادية عشر قدم إيجازاً مفصل بشأن آخر الإجراءات والخطط التي وضعتها القيادة في توجيه الضربات الاستباقية لبؤر الإرهاب ومتابعة ورصد التحركات التي يقومون بها”.

ونقل البيان عن زيباري قوله، “نحتاج إلى جهد اكبر في متابعة وتحديث الخطط والانتشار الجيد للقوات”، مشدداً بالقول “أننا ثقة تامة بأنكم على قدر تحمل المسؤولية في حماية امن العاصمة الحبيبة بغداد من الذين يحاولون استغلال أي ثغرة لتعكير الأجواء الأمنية”.

وشدد زيباري على ضرورة أن “يبقى الجيش بعيداً عن المهاترات السياسية وان يصب كامل اهتمامه على المسؤولية العظيمة الملقاة على عاتقه، وتوطيد أواصر العلاقات الطيبة مع أبناء الشعب”.

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي بحث في (21 كانون الثاني 2015) مع وفد أميركي أسس بناء وتسليح الجيش العراقي بعيدا عن الطائفية والمحسوبية والفساد، فيما اكدا على أهمية اختيار العناصر الكفوءة والنزيهة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*