شرطة ديالى تعلن ضبط اكبر معمل لتفخيخ العجلات وتصنيع العبوات على الحدود الفاصلة مع صلاح الدين

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

اعلن قائد شرطة محافظة ديالى الفريق الركن جميل الشمري عن ضبط اكبر معمل لتفخيخ العجلات وتصنيع العبوات خلال عملية امنية خاطفة جرت داخل حدود محافظة صلاح الدين مؤكدا ان الورشة كانت تدعم خلايا عصابات داعش في المحافظتين.
وقال قائد شرطة ديالى  ان” قوة امنية خاصة من سرية التدخل السريع سوات في شرطة ديالى نفذت عملية خاطفة في داخل حدود صلاح الدين على بعد كيلومترات قليلة من الحدود المشتركة مع ديالى تمكنت من ضبط اكبر معمل لتفخيخ العجلات وتصنيع العبوات والاحزمة الناسفة “.
واضاف الشمري ان” هذا المعمل يحوي اربعة اطنان من المواد شديدة الانفجار بالاضافة الى كميات كبيرة من الذخائر والمئات من اسلاك التفجير ومساطر وبطاريات التفجير بالاضافة الى 100 بدلة سوداء من الزي الافغاني مع ضبط عجلتين مفخختين”.
واشار قائد شرطة ديالى الى” ان المعمل كان يدعم خلايا داعش في محافظتي ديالى وصلاح الدين بالعبوات والاحزمة والعجلات المفخخة”، لافتا الى ان عملية ضبطها “جرت وفق معلومات استخبارية”.
واضاف الشمري ان داعش يستغل المناطق النائية على الحدود المشتركة بين المحافظات من “اجل تحويلها الى اماكن لتصنيع الموت وارساله الى المناطق المستقرة والامنة للانتقام من الابرياء”، مبينا ان “ضبط هذه الورشة تعني قطع احدى اهم مصادر العبوات والسيارات المفخخة عن تلك العصابات”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*