التربية تقرر إجراء امتحانات الدور الأول للطلبة النازحين والحشد الشعبي مع طلبة الدور الثاني

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

قررت وزارة التربية، اليوم الخميس، إجراء امتحانات الدور الأول للطلبة النازحين والحشد الشعبي مع طلبة الدور الثاني، عازية هذا القرار الى الظروف التي تمر بها بعض المحافظات العراقية التي تشهد عمليات عسكرية.

وقال وزير التربية محمد اقبال  إن “هيئة الرأي في الوزارة قررت خلال اجتماعها  ان تكون الامتحانات الوزارية للتلاميذ والطلبة النازحين والحشد الشعبي والمحتجزين غير المنتظمين بالدراسة في الدور الثاني على أن يعد لهم دوراً أول” .

وأضاف اقبال أن “هذا الإجراء الذي اتخذته الوزارة يأتي بسبب الظروف التي تمر بها بعض المحافظات العراقية التي تعرضت إلى عمليات عسكرية بسبب دخول عصابات داعش لها، ما سبب حالة الإرباك الكبيرة في مفاصل الحياة كافة وفي مقدمتها نزوح آلاف العوائل إلى المحافظات الآمنة، ومشاركة بعض الطلبة الشباب في قوات الحشد الشعبي للدفاع عن الوطن الحبيب مما اضطرهم إلى ترك مقاعد الدراسة” .

واشار اقبال إلى ان “الوزارة وكافة كادرها سوف لن تألوا جهداً ووقتاً في اتخاذ الخطوات التي تخفف عن أبنائنا الأحبة وتدفع بعجلة العملية التربوية إلى الأمام”.

وكان وزير التربية محمد اقبال عمر الصيدلي، قد اوعز في 31 اذار الماضي بترويج معاملات الموظفين والمعلمين والمدرسين النازحين من المناطق الساخنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*