النزاهة النيابية تتهم العبيدي بـ”التضليل”

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

اتهمت لجنة النزاهة النيابية ، الخميس ، وزير الدفاع برفض تسليم الأوليات والأوراق الخاصة بعقود التسليح الفاسدة التي تم استيرادها عن طريق شركات مرتبطة بالمخابرات الإسرائيلية والأمريكية .

وقال عضو لجنة النزاهة محمد كون ؛ إن “لجنة النزاهة فتحت التحقيق بكافة عقود التسليح التي تم استيرادها في الحكومات السابقة ما بعد 2003 “.

وأضاف أن “أغلب تلك العقود يشوبها الفساد بعضها خلل في الأسلحة وعاطلة والأخرى فروقات في الأسعار تم استيرادها من مختلف دول العالم”.

وبين كون أن “اغلب الأسلحة التي تم استيرادها خارج اطار الولايات المتحدة الامريكية لم يتم ابرامها على شكل عقود مابين دولة وأخرى وإنما استوردها العراق عن طريق شركات وسيطة من دول العالم “.

ولفت إلى أن “الفساد يشوب عقود التسليح التي تم استيرادها عن طريق تلك الشركات المخترقة من قبل المخابرات الأمريكية والإسرائيلية “.

وتابع عضو لجنة النزاهة النيابية أن “اللجنة طالبت وزير الدفاع خالد العبيدي بتسليمها الأوليات والأوراق الخاصة بعقود التسليح التي تمت عن طريق تلك الشركات إلا أن العبيدي رفض ارسال اي معلومات عنها الى لجنة النزاهة في البرلمان تحت ذريعة دواعي امنية”، مطالبا إياهم بـ”الحضور إلى وزارة الدفاع  لأجابتهم على المعلومات “.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*