ذي قار : افتتاح معرض الصناعات الحرفية للاسر المنتجة

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

اكد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاحد على اهمية تنمية الصناعات والحرف الشعبية والفولكلورية والحفاظ عليها من الانقراض وذلك خلال افتتاح معرض الصناعات الحرفية للاسر المنتجة الذي نظمته غرفة تجارة الناصرية بالتعاون مع مركز التدريب المهني وعدد من منظمات المجتمع المدني والاسر المنتجة .
واوضح الناصري في بيان ورد لـ”هنا الجنوب”  ان ” معرض الصناعات الحرفية للاسر المنتجة يعكس الاهتمامات والابتكارات والمهارات المجتمعية في تنمية وتطوير الصناعات الحرفية اليدوية في المحافظة” .
واضاف ان ” المناطق الشعبية والقرى الريفية ومناطق الاهوار في المحافظة حافلة بالصناعات الحرفية المتنوعة التي تجسد مهارات السكان المحليين في توظيف الموروث الشعبي والآثاري في الصناعات اليدوية”.
لافتا الى ان محافظة ذي قار تعد من المحافظات الاثارية والسياحية وهذا ما يسهم في انتعاش الصناعات الحرفية ويدعم الحركة السياحية ويلبي حاجة السائحين من المقتنيات الفولكلورية .
وشدد الناصري على اهمية الحفاظ على الصناعات والحرف الشعبية والفولكلورية
واكد محافظ ذي قار دعمه للمعارض الفولكلورية ورعايته للنشاطات الحرفية التي تعكس تاريخ المحافظة وارثها الحضاري.
وضم معرض الصناعات الحرفية للاسر المنتجة الذي اقيم على قاعة غرفة تجارة الناصرية اعمال يدوية متعددة من بينها اعمال حرفية للادوات المنزلية المستخدمة في مناطق الاهوار والقرى والارياف وصناعة السجاد والسلال والملابس والاكسسوارات واعمال الحفر على الخشب واعمال خزفية واعمال الخط والرسم على الزجاج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*