محافظ ذي قار : تخصيص مساحات كبيرة من الاراضي لتوزيعها على الشرائح المشمولة

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

تفقد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاحد سير العمل في الاقسام الادارية والفنية في مديرية بلدية الناصرية والتقي بعدد من المراجعين ، واكد  تخصيص مساحات كبيرة من الاراضي السكنية لتوزيعها على الشرائح المشمولة بالتوزيع.
واوضح الناصري لـ”هنا الجنوب ”  ان خدمات مدينة الناصرية التي تمثل مركز محافظة ذي قار جميعها تتعلق بمديرية بلدية الناصرية وهذا يتطلب تفعيل ومتابعة عمل هذه الدائرة وتقييم مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين” .
لافتا الى ان عمل دائرة البلدية يدخل في جوانب خدمية متعددة من بينها تنظيم المدن واعمال التنظيفات والخدمات البلدية الاخرى والاراضي السكنية “.
واشار محافظ ذي قار الى ان”  بلدية الناصرية استملكت مساحات اضافية من الاراضي السكنية في مركز قضاء الناصرية ضمن التوسع العمراني الاخير “.
وتوقع الناصري استكمال اعمال فرز وجبة جديدة من قطع الاراضي خلال الاسبوعين القادمين ليتم توزيعها على الشرائح المشمولة بالتوزيع.
لافتا الى ان الوجبة القادمة من توزيع قطع الاراضي السكنية سوف تستوعب جميع المتقدمين للحصول على قطع اراض سكنية وستشمل جميع الفئات والشرائح المحددة ضمن تعليمات مجلس الوزراء.
وشدد محافظ ذي قار على اهمية تفعيل الجهد الخدمي في مديرية البلدية وتقديم الخدمات المطلوبة للمواطنين، منوها الى انعكاس نقص التمويل على قدرات وامكانيات الدوائر البلدية.
مؤكدا على ضرورة دعم واسناد دوائر البلدية لتقدم الخدمات البلدية والعمل على تحسينها.
مشيرا الى ان ادارة المحافظة خاطبت الوزارة بتحويل التخصيصات المالية الخاصة بمشروع التنظيفات من ديوان المحافظة الى وزارة البلديات كون دوائر البلدية هي المعنية بادارة مشروع التنظيفات.
منوها الى انعكاس توقف تمويل مشروع التنظيفات على الاجراء اليوميين العاملين بالمشروع مؤكدا دعمه لشريحة الاجراء ووقوف ادارة المحافظة معهم . 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*