نائبة تطالب العبادي بتشكيل لجنة عليا لحسم ملف عشرات المفقودين بديالى

هنا الجنوب/ طالبت النائبة عن محافظة ديالى غيداء كمبش، الخميس، رئيس الوزراء حيدر العبادي بتشكيل لجنة عليا لحسم ملف عشرات المفقودين في المحافظة بعد أحداث حزيران من العام الماضي، فيما أكدت ضرورة التطرق للملفات المعقدة والتعامل معها بشكل شفاف.

وقالت كمبش ” إن الاضطرابات الامنية الدامية التي ضربت مناطق واسعة في ديالى بعد حزيران عام 2014 كانت وراء فقدان العشرات من المدنيين في ظروف غامضة”، مبينةً أن “هؤلاء المفقودين لم يعرف مصيرهم حتى اللحظة رغم حسم المعركة مع الجماعات المسلحة في كانون الثاني الماضي”.

وطالبت كمبش رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ”تشكيل لجنة عليا لحسم ملف عشرات المفقودين في ديالى بعد احداث حزيران 2014″، مؤكدة ضرورة “التطرق للملفات المعقدة والتعامل معها بشكل شفاف بعيدا عن أي حساسية تاخذ مسارات تنحرف عن المصلحة العامة”.

وأضافت أن “اوضاع ذوي اسر المفقودين مزرية ومأساوية للغاية وهم بحالة نفسية سيئة للغاية لانهم لايعرفون مصير ذويهم منذ اشهر طويلة”.

وتسببت الاحداث الامنية في ديالى بعد حزيران من العام الماضي في فقدان اثر العشرات من المدنيين خاصة في المناطق التي استولى عليها تنظيم داعش مع تضاؤل الامال في العثور عليهم احياء خاصة بعد اكتشاف العديد من المقابر الجماعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*