البارزاني: أفضل الحلول هو أن يكون بغداد وأربيل جارين جيدين

هنا الجنوب/ اعتبر مستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور البارزاني، الاثنين، ان أفضل الحلول للمشاكل القائمة بين بغداد وأربيل هو ان يكونا “جارين جيدين”، فيما أشار إلى أن القضاء النهائي على “داعش” بحاجة لمساعدة دولية أكبر.

وقال الحزب الديمقراطي الكردستاني في بيان صحافي أطلعت “هنا الجنوب” على نسخة منه ، إن “مستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور البارزاني استقبل السفيرة النرويجية في الأردن والعراق سيسيل بريي”، مبينا ان “الجانبين بحثا الأوضاع الميدانية وانتصارات البيشمركة على إرهابيي داعش وتحرير مناطق واسعة”
واكد البارزاني، أنه “من الضروري أن يعالج المكونات مشاكلهم عبر الحوار والتفاهم”، معتبرا أن “أفضل الحلول لجميع المشاكل القائمة بين بغداد واربيل هي أن يكونا جارين جيدين”.

وتابع البارزاني، حسب البيان، أن “القضاء النهائي على داعش بحاجة misoprostol online إلى دعم ومساعدة دولية أكبر”، مشددا على “ضرورة تسليح قوات البيشمركة من قبل المجتمع الدولي”.

يذكر أن رئيس حكومة إقليم كردستان purchase Cialis نيجرفان البارزاني أبدى، الأحد (25 تشرين الاول 2015)، إستعداده لزيارة بغداد لمعالجة المشاكل بين الجانبين، مؤكداً على أهمية معالجة المشاكل عبر الحوار.

يشار الى ان اقليم كردستان يعاني من ازمة مالية ونقص بالوقود داخل محافظة، وفيما يعزوا الاقليم سبب ازمته الى تأخر حكومة بغداد بارسال رواتب buy Promethasin الموظفين والبيشمركة، تقول الحكومة المركزية انها لا تمتلك الاموال الكافية لدفع مستحقات الاقليم التي اقرت بالموازنة الاتحادية لعام 2015 نتيجة انخفاض اسعار النفط في الاسواق العالمية والحرب التي تخوضها القوات الامنية ضد تنظيم “داعش” والتي تكلف حزينة الدولة اموالا طائلة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*