توزيع كهرباء ذي قار تستعرض خطة الكهرباء لتحسن الشبكة استعداداً لصيف عام 2016

هنا الجنوب/ هيئة التحرير

Buy Prozac

استعرضت مديرية توزيع كهرباء ذي قار اليوم الاحد , cheap Colchicine  خطة المديرية لتحسن الشبكة الكهربائية استعداداً لصيف عام 2016.
وقال ” مدير قسم التخطيط المهندس نصير حمدان هاشم order Levitra online  ” ان خطة المديرية لتحسين الشبكة الكهربائية استعداداً لصيف عام 2016 تضمنت نصب محطات ثانوية جديدة و تأهيل محطات قديمة وتشييد خطوط 33ك.ف جديدة وتأهيل خطوط 33ك.ف قديمة وتشييد خطوط 11ك.ف جديدة مع تأهيل خطوط 11ك.ف قديمة وكهربة إحياء سكنيه جديدة مع تأهيل إحياء قديمة وكهربة قرى جديدة اخرى.

وأضاف ” هاشم بسبب الخطة التقشفية وضغط النفقات أدت إلى تقليص الخطة الوزارية إلى خطة طوارئ فقط لحل المشاكل الطارئة في الشبكة الكهربائية استعداداً لفصل الصيف القادم وتشمل تشييد خطوط 33و11ك.ف إلى محطات شنايدر الجديدة وهي (البطحاء , اريدو , العسكري) ومحطات تنميه الأقاليم الجديدة وهي(الفداء سومر/2,المنصورية) قيد الانشاء مستدركاً إن تلك المشاريع تم اختيارها بعناية لتحسين واقع الكهرباء قدر الإمكان والتي من المؤمل إن تنجز قبل حلول صيف عام 2016.

وتابع ” كذلك تعاني مديريتنا من شحه حادة في المواد الحاكمة للشبكة الكهربائية وهي المحولات والأعمدة والأسلاك والتي تؤثر سلبيا” على توفر الخدمات للمواطنين بصورة عامة لاسيما وان محافظة ذي قار هي رابع اكبر محافظة في العراق من حيث عدد السكان وتحتاج إلى دعم متواصل لكي تنهض بمشاريعها الحيوية حيث توجد إحياء سكنية قديمة داخل مركز ألمحافظة كحي سومر والسراي والشرقية واريدو والثورة وغيرها تعاني من قدم ألشبكة الكهربائية وتعتبر مصدر حمل للمحافظة وتستهلك الكثير من المحولات بسبب القدم لذلك نأمل من وزارة المالية إن تولي تلك الإحياء اهتمام خاص من خلال توفير التخصيصات المالية المطلوبة لغرض تأهيل شبكاتها.

وواصل ” إما بخصوص خطة تنمية الأقاليم فلا توجد فيها مشاريع جديدة حاليا” عدا المشاريع القديمة حيث أنجز قسم منها والأخر قيد العمل والمتبقي متوقف بسبب ألازمه المالية الحالية .
مشيراً ” إلى إن المديرية بحاجه ماسة إلى دعم مستمر من قبل وزارة الكهرباء والمديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب لتتمكن من تقديم أفضل الخدمات لأبناء المحافظة من خلال إطلاق ما تبقى من ألخطة الوزارية وبأسرع وقت ممكن ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*