العراق يصنع ثماني راجمات ويطور مدرعات روسية

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الخميس، تصنيع ثماني راجمات بالتعاون مع هيئة الحشد الشعبي وبمدى يصل الى (2700)م ، وفيما وصفت هذه الراجمات بأنها تمتاز بـ”سهولة النقل والمناورة”، أكدت تأهيل مدرعات روسية الصنع وتطوير منظومة اطلاق الصواريخ الكهربائية الى هيدروليكية.

وقالت الوزارة في بيان لها  إن “شركة ابن ماجد العامة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن قامت بتصنيع ثماني راجمات وبالتعاون مع هيئة الحشد الشعبي”.

ونقل البيان عن مدير مركز الإعلام والعلاقات العامة في الوزارة عبد الواحد الشمري قوله إن “كوادر الشركة الهندسية والفنية قامت بتصنيع راجمات سداسية قياس(122) ملم الى (350) ملم ذات مدى ( 2700) متر التي تستخدم لاطلاق الصواريخ المحمولة على الشاحنات التي تمتاز بسهولة النقل والمناورة بها”، مبينا ان “كوادر الشركة قامت ايضاً بأعمال اخرى لا تبتعد عن المجال العسكري وذلك بالتعاون مع هيئة الحشد الشعبي وباشراك العتبة الحسينية”.

وبيّن الشمري ان “الكوادر اهلت وشغلت مدرعات نوع( B ,L , T , M ) روسية الصنع بعد ان اجري عليها عدة اعمال منها تأهيل البدن وتصليح السرف وتصليح كافة المنظومات الموجودة فيها فضلا عن تحويل منظومة اطلاق الصواريخ الكهربائية الى منظومة هيدروليكية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*