مصر ترد بغضب على تصريحات تركيا المسيئة لها

هنا الجنوب:ردت القاهرة بغضب على تصريحات تركية اطلقها وزير الخارجية التركية من الامارات، قال فيها إن مصر ليست قوية وهي هشة تحت حكم السيسي ويمكن أن تنهار في غياب المساعدات الاقليمية.

جاء ذلك ردا على استفسار من وكالة أنباء الشرق الأوسط حول تعقيب وزارة الخارجية المصرية على التصريحات التي أدلى بها وزير خارجية تركيا “مولود جاويش أوغلو” في مستهل زيارته لأبوظبي، والتي أشار فيها إلى أن “مصر اليوم ليست قوية وليست مفيدة لأي طرف، وأن الدولة المصرية هشة تحت إدارة الرئيس عبد الفتاح السيسي وأنها يمكن أن تنهار في غياب المساعدات الإقليمية، مطالباً بتشكيل حكومة ممثلة لجميع التيارات”.
وأكد المتحدث باسم الخارجية المستشار احمد ابو زيد أن تلك التصريحات هي تجسيد للحالة النفسية التي يعاني منها المسؤولون الأتراك منذ ثورة الثلاثين من يونيو، وأن مثل هذا التقييم المغرض “ما هو إلا ضرب من الخيال لا يمت للواقع بصلة “.

ودعا ابو زيد قادة أنقرة الى الاهتمام بأوضاعهم السياسية وعلاقات تركيا مع جيرانها ودول العالم وحالة العزلة التي تعاني منها تركيا نتيجة المتاجرة بشعارات جوفاء لا تعكسها الممارسة الفعلية، مؤكدا أن مصر قوية بتماسك شعبها ووحدته تحت قيادة رئيسها المنتخب ديمقراطيا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*