خلال الاسبوعين المقبلين سيتم نقل (2000) سجين من سجون بغداد الى سجن الناصرية المركزي

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

تعمل دائرة الاصلاح العراقية على نقل 2000 نزيل محكومين بجرائم الارهاب من سجون بغداد الى سجن الناصرية المركزي بعد اكمال قسم من اعمال مشروع توسيع السجن خلال الاسبوعين القادمين.

 

وقال مدير دائرة الاصلاح العراقية حسين خالد العسكري  ان” الواقع الحالي والتحديات الموجودة في سجون بغداد، بالإضافة الى توجيه رئيس الوزراء ووزير العدل والقادة الأمنيين في العاصمة بغداد على افراغ بعض السجون في المناطق الرخوة كالتاجي ومنطقة الكاظمية سيكون هناك استلام جزئي لأعمال المشروع توسيع سجن الناصرية المركزي.

 

واضاف العسكري الذي زار اعمال توسعة السجن امس الاثنين ” في حال استلام السجن جزئيا خلال الاسبوعين المقبلين سوف يتم نقل نحو 2000 نزيل من سجون بغداد، مشيرا الى ان اغلب النزلاء هم ممن قاموا بأعمال ارهابية وصدرت بحقهم احكام مختلفة.

 

واوضح ” كان من المفترض وحسب توجيهات وزير العدل استلام السجن نهاية العام الجاري لكن للظروف والتحديات الامنية التي تواجه العراق قررنا استلام السجن جزئيا في الاسبوعين المقبلين للإسراع بنقل النزلاء كما سيتم تعزيز القوى الاجرائية للسجن حسب احتياج ادارة السجن وتزيد طاقة سجن الناصرية المركزي الحالية على استيعاب اكثر من 4000 نزيل، وفي حال اكمال اعمال التوسعة سوف تكون طاقته الاستيعابية بحدود 8000 نزيل.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*