التربية توافق على منح أكثر من 300 درجة وظيفية إلى ميسان

هنا الجنوب/ متابعة المحرر

أعلن مجلس محافظة ميسان، اليوم الثلاثاء، موافقة وزارة التربية على منح أكثر من 300 درجة وظيفية لتربية محافظة، وفيما أشارت الى أن 80% هي نسبة النجاح في الدراسة المتوسطة، أكدت أن نسبة النجاح هي الأولى بتاريخ المحافظة.

وقال رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة ميسان عبد الحسين عبد الرضا الساعدي، في حديث صحفي إن “وزارة التربية وافقت على منح تربية محافظة ميسان 350 درجة وظيفية لسد النقص الحاصل في الملاكات التدريسية في مدارس المحافظة وحسب الضوابط التي اعلنتها التربية لقبول المتقدمين للتعيين وأن يكون التقديم في تربية ميسان حصراً”.

وأضاف الساعدي، أن “هذه الحصة جاءت لغرض تعيين أكبر عدد من الخريجين للكليات والمعاهد والجامعات”، مشيراً الى أن “هناك الكثير من الطلبة المتخرجين لا يزالون بدون وظائف ونحتاج لزجهم في المدارس لإنجاح المسيرة التدريسية والاستفادة من الطاقات العلمية”.

وأوضح رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس ميسان أن “الأزمة المالية التي عصفت بالبلد كانت السبب في توقف التعيينات في جميع الدوائر وبخاصة التربية”، لافتاً الى “تعطيل بناء المدارس التي كان من المفترض أن تنجز بمواعيدها المحددة لفك الدوام المزدوج”.

وبيـّن الساعدي، أن “النتائج التي حققتها مدارس المحافظة خلال السنوات السابقة تدل على عطاء وحيوية المدرسين والمعلمين الذين تميّزوا بالخبرة التدريسية وادخال الطرق الحديثة للتعليم فضلاً عن الخبرات الإدارية”.

وأكد الساعدي، أن “مدارس المحافظة حققت نسبة نجاح 80% في امتحانات الدور الاول للعام الدراسي 2015-2016 للدراسة المتوسطة”، مبيناً أن “التربية حققت هذا النجاح الذي يعد الأول في تاريخها بفضل جهود الأساتذة والمعلمين وإدارة التربية”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*