يلدرم : 36 قتيلا في هجوم مطار أتاتورك والتحقيقات تشير لـ”داعش”

هنا الجنوب/  اعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، إنَّ التحقيقات الأولية تشير إلى تنفيذ تنظيم “داعش” الإرهابي، للهجوم الذي وقع في مطار أتاتورك بإسطنبول، مساء أمس الثلاثاء، مشيراً إلى أن عدد القتلى جراء الاعتداء ارتفع إلى 36.

وفي تصريحات للصحفيين بمطار أتاتورك، بعد معاينته موقع الاعتداء الإرهابي، برفقة وزراء ومسؤولين أتراك، أكد يلدريم ارتفاع عدد القتلى إلى 36، وإصابة عدد كبير بجروح(لم يذكر رقماً)، حسبما ذكرت وكالة “الاناضول”.

وأشار رئيس الوزراء التركي، أنَّ التحقيقات ما تزال متواصلة على الرغم من وجود دلائل تشير إلى تنفيذ تنظيم “داعش” الإرهابي للاعتداء. لافتاً إلى وصول منفذي الهجوم إلى المطار بواسطة سيارة أجرة.

واشار الى أنَّ سير الرحلات الجوية في مطار أتاتورك، عاد إلى طبيعته، في الساعة 02:20 من من اليوم الأربعاء بالتوقيت المحلي (11:20 بتوقيت غرينتش).

تجدر الإشارة أنَّ الخطوط الجوية التركية، أعلنت عقب الاعتداء، تعليق رحلاتها الجوية، حتى الساعة الثامنة من صباح الأربعاء بالتوقيت المحلي(الخامسة بتوقيت غرينتش).

وكان وزير العدل التركي بكر بوزداع، صرّح في وقت سابق، بسقوط 31 قتيلاً وإصابة 147 آخرين بجروح.

وأشار الوزير في تصريحات له أن الاعتداء ناجم عن عمليات انتحارية، نفذها ثلاثة أشخاص، في قاعة استقبال المسافرين، بصالة الخطوط الخارجية، في المطار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*