معصوم يتسلم أوراق اعتماد السفير الالماني ويدعو الى المساهمة في اعمار المناطق المحررة

هنا الجنوب/ هيئة التحرير
تسلم رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الاحد، أوراق اعتماد السفير الالماني الجديد لدى العراق فرانتس يوزيف كريمب،

وأشار رئيس الجمهورية، بحسب بيان تلقت “هنا الجنوب” نسخة منه، إلى “أهمية العلاقات التي تربط العراق وجمهورية المانيا الاتحادية، وضرورة تمتينها والإرتقاء بها على مختلف المستويات لما فيه مصلحة شعبي البلدين الصديقين”.
وأشاد بـ”مواقف المانيا الداعمة للعراق في معركته ضد الارهاب والمساعدات الانسانية المقدمة للعراق لاسيما في مجال اغاثة النازحين، والمساعدات العسكرية للقوات المسلحة العراقية”.
ودعا معصوم، المانيا إلى “دور متميز للمساهمة في خطط أعمار العراق، لاسيما المناطق المتضررة من الأعمال العسكرية ودفع دول الاتحاد الأوروبي للمساهمة تطوير الاقتصاد العراقي”، مجددا “استعداد العراق للتعاون الاستخباري والمعلوماتي في مجال ملاحقة وكشف الخلايا الارهابية العابرة للدول”.
وشدد على “أهمية تفعيل الاتفاقيات الثقافية والتبادل الأكاديمي الموقعة بين البلدين”، مبديا “اهتمام العراق بالتطور العلمي والثقافي في المانيا”.
من جانبه، أكد السفير الالماني “أهمية العلاقات الثنائية”، مشيراً إلى أن “بلاده تنظر باهتمام إلى العراق ومساعدته في تجاوز العقبات الأمنية والإقتصادية من خلال مواصلة الدعم العسكري والانساني وتوسيع التعاون الثنائي البناء في مختلف المجالات”. م .م 3

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*