الرئيسية » أخبار عالمية » تنفيذ الإعدام بحق “عادل حبارة” الذي قتل 25 جنديًا مصريًا

تنفيذ الإعدام بحق “عادل حبارة” الذي قتل 25 جنديًا مصريًا

هنا الجنوب/متابعة
أفادت وسائل إعلام مصرية، الخميس، بأنه تم تنفيذ حكم الإعدام فى الإرهابى عادل حبارة بسجن الاستئناف، بعدما ادين بقتل 25 جنديًا مصريًا في مجزرة رفع.
وذكرت صحيفة اليوم السابع المصرية، وتابعتها “هنا الجنوب”، أن “قوات الامن نقلت الحبارة من سجن طرة فى الساعات الأولى من صباح الخميس لسجن الاستئناف لتنفيذ حكم الإعدام بعد تصديق رئيس الجمهورية على طلب وزير العدل بتنفيذ الحكم”.
وصادق الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، على حكم إعدام حبارة، المدان بقتل 25 جنديا، في سيناء صيف 2013، بعدما أرسل وزير العدل حسام عبد الرحيم أرسل صباح الأربعاء مذكرة بالحكم الصادر نهائيا من محكمة جنايات القاهرة بإعدامه”.
وكانت محكمة النقض (أعلى محكمة للطعون في مصر) أيدت، السبت الماضي، الحكم بإعدام حبارة والسجن المؤبد (25 عاما) لـ15 متهما آخرين.
الحكم جاء بعد رفض طعونهم على أحكام محكمة الجنايات، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”مذبحة رفح الثانية”، والتي وقعت يوم 19 آب 2013.
وفيما يتعلق بتنفيذ أحكام الإعدام، ينص قانون الإجراءات الجنائية في مصر على تصديق رئيس الجمهورية على الحكم، ثم تنفيذه خلال 15 يوما من التصديق، أو صدور قرار بعفو رئاسي أو تخفيف الحكم وفق الصلاحيات التي يخولها الدستور للرئيس.
وقُتل 25 مجندا مصريا من الأمن المركزي (قوات مكافحة الشغب) في مدينة رفح بشمال سيناء عام 2013، بعد توقيف مسلحين لحافلة التي كانت تقلهم، وإجبارهم على مغادرتها، ثم إطلاق النار عليهم.
وحبارة هو أحد القيادات الارهابية، التي تنسب إليها السلطات المصرية عمليات إرهابية عدة في شمال سيناء، وألقت القبض عليه في أيلول 2013، وواجه أحكاما غير نهائية بالإعدام في قضايا أخرى متعلقة بأعمال عنف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.