الرئيسية » اخبار العراق » مفاوضات بين العراق وشركات أجنبية للاستثمار في الطريق الدولي مع الأردن

مفاوضات بين العراق وشركات أجنبية للاستثمار في الطريق الدولي مع الأردن

هنا الجنوب/هيئة التحرير
كشف مسؤول حكومي عراقي، الإثنين، عن وجود مفاوضات بين الحكومة العراقية وشركات أجنبية للاستثمار في الطريق الدولي السريع بين بغداد الأردن، لإعادة افتتاح منفذ طريبيل الحدودي العراقي مع الأردن.
وقال “عيد الكربولي”، المتحدث باسم مجلس محافظة الأنبار، إن “هناك مفاوضات بين الحكومة العراقية وشركات أمنية أجنبية، لاستثمار الطريق الدولي السريع بين بغداد والأردن المار في محافظة الأنبار (غرب)”.
وبين أن “الطريق يبدأ من سيطرة (نقطة تفتيش) الصقور جنوب شرق مدينة الفلوجة وصولاً الى منفذ طريبيل الحدودي العراقي مع الأردن”.
وأضاف الكربولي أن “الهدف من تأمين الطريق الدولي السريع بين بغداد والأردن، هو إعادة افتتاح منفذ طريبيل الحدودي العراقي مع الأردن”.
ولفت إلى أن “الحياة معطلة في الأنبار بعد إغلاق منفذ طريبيل بسبب العمليات العسكرية والإرهابية، وإعادة افتتاحه سينعش اقتصاد الأنبار، ويوفر فرص عمل لآلاف الأشخاص بالمحافظة”.
وبين أن “واردات منفذ طريبيل ستكون للأنبار، وهذا سيكون عاملاً مهماً في انتعاش الحركة التجارية بالمحافظة بشكل خاص والعراق بشكل عام”.
يذكر أن الحكومة العراقية أغلقت منفذ طريبيل الحدودي العراقي مع الأردن منتصف يوليو/تموز 2015، بعد قيام عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي بجمع الجبايات من جميع الشاحنات التي تدخل عبر المنفذ لتمويل عناصرهم في محافظة الأنبار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.