الرئيسية » اخبار العراق » وزير خارجية الكويت يصل بغداد في زيارة رسمية

وزير خارجية الكويت يصل بغداد في زيارة رسمية

هنا الجنوب/هيئة التحرير
وصل إلى العاصمة العراقية بغداد، الأربعاء، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح والوفد المرافق له في زيارة رسمية لحضور الاجتماع السادس للجنة العراقية الكويتية المشتركة.
وقالت الخارجية العراقية، في بيان اطلعت عليه “هنا الجنوب”، إن “الوفد الكويتي سيجري سلسلة لقاءات مع الرئاسات الثلاث (الجمهورية والبرلمان والوزراء) يختمها بلقاء ثنائيٍّ مع نظيره العراقي، وترؤُّس أعمال الاجتماع السادس للجنة المُشترَكة العراقيَّة-الكويتيَّة، وتوقيع عدد من الاتفاقيات التي من شأنها تعميق العلاقات الثنائيَّة بين البلدين”.
وقال عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي عباس البياتي إن الاجتماعات العراقية – الكويتية تناقش الملفات العالقة بين البلدين منذ غزو النظام العراقي السابق للكويت مطلع تسعينيات القرن الماضي.
وأوضح البياتي في تصريح للأناضول، أن “اجتماعات اللجنة المشتركة دورية وعقد الجانبان عدة لقاءات في إطارها لبحث عدد من القضايا أهمها ملف الممتلكات الكويتية المفقودة والمفقودين الكويتيين”.
ولفت إلى أن “الجانبين سيوقعان بعض الاتفاقيات في المجال الاقتصادي”.
واستأنفت بغداد والكويت علاقاتهما في 2003 في أعقاب سقوط النظام العراقي السابق.
وكانت العلاقات قد انقطعت تماما عندما اجتاح العراق برئاسة الرئيس الراحل صدام حسين دولة الكويت واحتلالها لعدة أشهر قبل أن تخرج القوات العراقية تحت وطأة حملة عسكرية دولية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.