الرئيسية » اخبار محلية » ذي قار تتفق مع التخطيط على فتح فرع للتقييس والسيطرة النوعية

ذي قار تتفق مع التخطيط على فتح فرع للتقييس والسيطرة النوعية

هنا الجنوب/هيئة التحرير
اعلن رشيد السراي رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية في مجلس ذي قار، الخميس، انه اتفق مع وزير التخطيط سلمان الجميلي على اعادة النظر بنسبة محافظة ذي قار من مستفيدي الرعاية الاجتماعية بما يتناسب مع سكان المحافظة ووضعها الاقتصادي، فضلا عن الاتفاق على افتتاح فرع لجهاز التقييس والسيطرة النوعية في المحافظة.
وذكر بيان للسراي، اطلعت عليه “هنا الجنوب”، إن “الاخير التقى مع الجميلي ببغداد لبحث جملة من الملفات التي تتعلق بوزارتي التخطيط والتجارة كون الجميلي يشغل منصب وزير التجارة وكالة فضلا عن وزارة التخطيط”، مؤكدًا إنه “جرى خلال اللقاء مناقشة حصة ذي قار في الرعاية الاجتماعية والتي يراها مجحفة ولا تنسجم مع الكثافة السكانية للمحافظة ووضعها الاقتصادي المتدني وتم الاتفاق على اعادة النظر بهذه النسبة”.
واضاف السراي، “تمت مناقشة موضوع السيطرة النوعية على المعامل داخل المحافظة، والتي سبق وان طرحها السراي في وقت سابق، وتم توجيه جهاز التقييس والسيطرة النوعية بزيارة محافظة ذي قار وفتح فرع للجهاز هناك أو ترخيص احد المختبرات”.
وفيما يخص الأمور التي تتعلق بوزارة التجارة اكد السراي ان “الوزير خول وكيله وليد الحلو بمناقشة هذه الأمور معنا واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.