رواتب الأجراء اليوميين في صحة ذي قار أقل من حشوة الأسنان !

هنا الجنوب – هيئة التحرير:
أصدرت دائرة صحة ذي قار أمراً إدارياً يقضي بتخفيض رواتب الأجراء اليوميين إلى ثلاثة آلاف دينار في اليوم الواحد، الأمر الذي أدى إلى تذمر عدد من هؤلاء الأجراء الذين اعتبروا الرواتب بأنها لا تكفي لحشوة الاسنان عند مراجعة الطبيب ، وتساءلوا هل هذه الرواتب تكفي لسد لقمة عيش العوائل الكبيرة .
ويقول احد الأجراء في دائرة الصحة ويدعى ( محمد الوائلي) لهنا الحنوب ،اننا تفاجئنا بتخفيض رواتبنا الشهرية الى 90 الف والتي لاتكفي لمراجعة اي طبيب”، مضيفا انني” في احد مراجعاتي لأطباء الأسنان كلفني ذلك أكثر من 100 دينار ، فكيف ستكفي ال90 الف لعيش عائلتي الكبيرة”.
من جانبه يقول أجير اخر لـ”هنا الجنوب “وفضل عدم الافصاح عن اسمه ، ان هذه الرواتب استهانة بإنسانيتنا حسب قوله ، ويضيف بالقول كيف يعقل لدائرة حكومية ان تعطي 90 الف دينار لموظف معيل لعائلة وهناك موظفين لديهم اكثر من عائلة فهل تكفي هذه المبالغ كمصرف يومي للمسؤولين في الدائرة او الأطباء”.
مطالباً بزيادة الرواتب وليس تخفيضها في ظل أزمة مالية زادت من الفقر وغلاء الأسعار ”
إلى ذلك تظاهر العشرات من الأجراء اليوميين أمام دائرة الصحة للمطالبة برفع الأجور وتثبيتهم على الملاك الدائم او تحويلهم إلى عقود .
فيما تعهدت دائرة الصحة وعلى لسان مديرها جاسم الخالدي خلال لقائه المتظاهرين بنقل مطالبهم إلى الحكومة المحلية ووزارة الصحة والبيئة ، متذرعاً بحجة الأزمة المالية والشروط المعقدة لوزارة المالية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*