الرشيد يضع ضوابط جديدة لقروض شراء الشقق بمجمع بسماية

هنا الجنوب/هيئة التحرير
أعلنت إدارة مصرف الرشيد، الثلاثاء، عن وضع ضوابط لإقراض المواطنين الراغبين بشراء شقق سكنية في مجمع بسماية السكني، وفي حين أشارت الى أن مبلغ القرض حدد بنسبة 80% من قيمة الوحدة السكنية على أن لايزيد عن 75 مليون دينار، لفتت الى أن مدة التسديد تتوزع على 15 عاماً وبفائدة سنوية قدرها 6%.
وذكر بيان لرئيس مجلس إدارة مصرف الرافدين، رشاد خضير، اطلعت عليه “هنا الجنوب”، إن “تم عقد اجتماع من قبل مصرفي الرشيد والرافدين والمصرف العراقي للتجارة وممثل الهيئة الوطنية للاستثمار وممثل البنك المركزي العراقي لتشريع الاجراءات وتوحيد الحد الأدنى للمتطلبات والتعليمات بشأن وضع ضوابط لإقراض المواطنين الراغبين بشراء شقق سكنية في مجمع بسماية”.
وأوضح البيان، ان “الاجتماع تمخض عنه وضع ضوابط للمنح ومنها مبلغ القرض الذي حدد بنسبة (٨٠٪) من قيمة الوحدة السكنية ولا يزيد على (٧٥) مليون دينار عراقي بعد تسديد الدفعة الأولى البالغة (١٠٪) من قيمة الشقة وبمدة ١٥ سنة بفائدة قدرها (٦٪) سنوياً”.
وأشار البيان الى أن “القرض يسدد مع الفوائد بالسعر المعادل للدولار (١٢١٠) دينار بطريقة القسط الثابت”، مؤكداً أنه “ستعلن الضوابط بالتفصيل في الموقع الالكتروني حال المصادقة من قبل وزارة المالية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*