Officers and vehicles stand outside a block of flats that was raided by police in Barking, east London, Britain, June 4, 2017. REUTERS/Hannah McKay

“انفجارات واعتقالات” بعد مداهمة شقة أحد منفذي هجوم لندن

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

داهمت الشرطة البريطانية، يوم الأحد، مسكنا في شرق العاصمة لندن، كان يستخدمه أحد المنفذين لهجوم لندن الذي أسفر عن مقتل 7 أشخاص، وإصابة نحو 50 آخرين في وسط المدينة، مساء السبت، وذلك قبل 5 أيام من الانتخابات العامة.

ونقلت مصادر ،  لم تكشف عن هوياتها، إن الشرطة داهمت مسكنا في شرق لندن، كان يستخدمه أحد المهاجمين الـ3 الذين قتلوا 7 أشخاص في وسط المدينة.

وقال شاهد عيان للمداهمة إنه سمع دوي عدة انفجارات أثناء العملية، وعلم فيما بعد أنها “انفجارات محكومة”.

وفي هذا الإطار ذكرت الشرطة البريطانية أن 12 شخصا اعتقلوا على خلفية الهجوم الذي شهدته لندن. كما ذكرت رويترز أن “عدة نساء خرجن من مبنى في شرق لندن، برفقة الشرطة، ورؤوسهن مغطاة”.

وذكر البيان “اعتقل ضباط قيادة مكافحة الإرهاب في العاصمة، صباح الأحد، 12 شخصا في باركينغ بشرق لندن فيما يتصل بهجومي الليلة الماضية في جسر لندن ومنطقة بارا ماركت. عملية التفتيش لعدد من المباني في باركينغ مستمرة”.

وكان مهاجمون قد قادوا شاحنة صغيرة بسرعة كبيرة، ودهسوا المارة على جسر لندن، مساء السبت، قبل أن يطعنوا آخرين في منطقة بارا ماركت القريبة التي تعج بمحلات تقديم المشروبات الروحية والمطاعم ،فيما وصفته السلطات البريطانية بأنه حوادث إرهابية.

وهرعت الشرطة المسلحة إلى الموقع، وقتلت المهاجمين الـ3 بالرصاص في منطقة بارا ماركت، ودعت السلطات سكان لندن على تويتر إلى “الجري والاختباء والإبلاغ” إذا تعرضوا لأي هجوم.