اعادة افتتاح أول عيادة طبية شعبية في أيمن الموصل

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

أعلنت دائرة العيادات الطبية الشعبية، الاثنين، إعادة افتتاح إحدى عياداتها في الساحل الأيمن من مدينة الموصل لتقديم خدماتها الطبية والعلاجية للمواطنين.

وقال معاون مدير عام الدائرة للشؤون الفنية شهاب احمد جاسم، في بيان صحفي ، إنه “بناءا على مقتضيات مصلحة العمل قررت دائرتنا إعادة فتح العيادة الطبية الشعبية في منطقة المنصور في الساحل الأيمن من الموصل”. واشار إلى أن “افتتاح هذه العيادة العائدة إلى مديرية العيادات الطبية الشعبية في نينوى جاءت من اجل تقديم خدماتها الطبية والعلاجية للمواطنين هناك”، لافتا الى أنها “أول عيادة يتم افتتاحها بالساحل الأيمن بعد بدء عملية التحرير”.

وأكد أن “العيادة المذكورة ستباشر بأستقبال المرضى وفحصهم من قبل الطبيب المختص وإعطاءهم الدواء المناسب بدءا من تاريخ صدور أمر اعادة افتتاحها في تلك المنطقة”، مشيرا الى أن “المواطنين بأمس الحاجة إليها لمعالجة مرضاهم خاصة مع انقطاع الطرق وصعوبة التنقل والبحث عن طبيب خصوصا وان الساحل الايمن يشهد عمليات عسكرية في عدد من المناطق التي لم يكتمل تحريرها من الارهاب”.

وتخوض القوات الأمنية منذ نحو سبعة أشهر معارك محتدمة في محافظة نينوى لتحريرها من سيطرة تنظيم “داعش”، أفضت إلى تحرير الساحل الأيسر للموصل، في حين ما زال التنظيم يسيطر على بعض مناطق الساحل الأيمن.

أعلنت الشرطة الاتحادية، امس الأحد، عن السيطرة على 60% من حي الزنجيلي الواقع في الساحل الأيمن لمدينة الموصل، مشيرةً إلى قتل 23 “إرهابياً”.