الصناعة توجه بعدم استلام السيارات المرقنة قيودها في مواقع تجميع السكراب

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

وجه وزير الصناعة والمعادن محمد شياع السوداني بعدم استلام السيارات المرقنة قيودها من قبل مديريات المرور العامة في كافة مواقع تجميع السكراب التابعة إلى الشركة العامة للاسناد الهندسي المرتبطة بالوزارة.

وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة لؤي الوائلي  إن توجيه جاء تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم (42) لسنة 2017 الذي تنص على (إطلاق بيع جميع انواع السكراب الموجود في دوائر الدولة بشكل تجاري وفقا لأحكام قانون بيع وايجار أموال الدولة رقم (21) لسنة 2013 المعدل) وبسبب استمرار قيام المواطنين بتسليم السيارات الشخصية والمرقنة قيودها من قبل مديريات المرور العامة إلى الشركة العامة للاسناد الهندسي.

ولفت البيان الى أن الوزير سبق وان صادق على توصيات لجنة التضمين المركزية القاضية بتضمين وتغريم كل من مدير عام الشركة العامة للاسناد الهندسي والشركة العامة للصناعات الفولاذية (شركة الصمود العامة سابقا) مبلغا وقدره (21) مليار و (645) مليون دينار عن قيمة ألاضرار الناجمة عن فقدان سكراب حديد بكمية (77398) طن في موقع تل الطاسة في الطارمية حفاظا منه على المال العام ومكافحة الفساد ومعاقبة المفسدين.

وتابع ان الوزارة سبق وأن أعلنت عن نتائج التحري والتحقيق بشأن مخالفات نقل السكراب وبيع الألمنيوم في الشركة العامة للاسناد الهندسي والتي جاءت بتوجيه من الوزير وتنفيذا لخططه الاصلاحية والتصحيحية لعمل الوزارة وشركاتها.

واشار الى ان نتائج التحقيق  أثبتت وجود مخالفات في عملية نقل السكراب إلى مواقع تجميع مخلفات الحديد في البصرة وان الوزير صادق على توصيات اللجنة بتوجيه عقوبات انضباطية إلى مدير عام الشركة العامة للاسناد الهندسي السابق والموظفين المقصرين ورئيس وأعضاء لجان التسليم لمخلفات السكراب لتقصيرهم في أداء واجباتهم الوظيفية.