50 مليون دينار قرض من الرافدين للمواطنين لاغراض البناء

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

اعلن مصرف الرافدين منح قروض للمواطنين تصل الى 50 مليون دينار لاغراض البناء لمن يمتلك قطعة أرض سكنية لا تقل مساحتها عن 50 متراً مربعاً.
وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان له  ان “المصرف وضع الضوابط الخاصة بمنح قروض للمواطنين لاغراض البناء وهي ان تكون قطعة الارض باسمه على وجه الاستقلال، او بالاسم المشترك بموجب سند حديث الاصدار ومزود بتأييد من دائرة التسجيل العقاري المختصة”.
وأشار البيان الى ان “التأييد يتضمن صحة صدور السند ليتم رهنه من الدرجة الاولى لصالح المصرف”، موضحا ان “مدة القرض ستكون عشرة اعوام أي 120 شهراً وبمدة إمهال تصل الى ثلاثة أشهر”، منوها بان “الفائدة التي سيتم فرضها ستكون تسعاً بالمئة سنوياً”.
وكان المصرف قد اعلن في وقت سابق من العام الحالي، منح قروض لشراء وحدات سكنية في مشاريع السكن التي بلغت نسبة الإنجاز فيها 60 بالمئة في جميع محافظات البلاد عدا اقليم كردستان العراق.
وابدى المصرف استعداده للتعاون مع الشركات الاستثمارية من اجل إنشاء مجمعات سكنية جديدة في البلاد بغية المساهمة في حل أزمة
السكن.
وقرر مصرف الرافدين في الـ 19 اذار الماضي، منح قروض مالية لدعم الموظفين والمواطنين لشراء وحدات سكنية في المشاريع الاستثمارية التي يتم انجازها من قبل هيئة الاستثمار الوطني والهيئات الاستثمارية الاخرى ببغداد ومحافظات البلاد الاخرى.