ناسا ترد على طلب طفل لوظيفة “حارس النجوم”

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

تقدم طفل أمريكي، متأثرًا بأفلام الخيال السينمائية، بطلب لوظيفة “حارس النجوم” في وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، وكانت المفاجأة أنه تلقى ردًا من قبل الوكالة.

وقدم جاك دافيس، البالغ من العمر 9 سنوات، الطلب ردًا على إعلان وظيفة على صفحة ناسا الإلكترونية، وهي “ضابط حماية الكوكب”، قائلًا في طلبه إنه تقدم للوظيفة لأن اخته تظن بأنه “كائن فضائي” وأنه شاهد فيلم الخيال العلمي الشهير “رجال في لباس أسود”، وهو فيلم من بطولة الممثليْن الأمريكييْن ويلي سميث وتومي لي جونز.

وأفادت صحيفة “مترو” البريطانية، نقلًا عن وسائل إعلام أمريكية، بأن الصبي قال في طلبه إنه يريد أن يعمل “حارسًا للنجوم” وأن عمره الصغير أمر إيجابي، لأن ذلك يجعل من السهل أن يفكر مثل كائن فضائي

وأشارت الصحيفة إلى أن جاك وصله رد هذا الأسبوع من الدكتور جيمس جرين، مدير قسم علوم الفضاء، قال فيه :”نحن دائمًا نبحث عن علماء ومهندسين صغار أذكياء للمستقبل ونأمل منك أن تتفوق في دراستك حتى نراك هنا في ناسا”.

كما تلقى جاك مكالمة هاتفية من جوناثان رال، مدير أبحاث الفضاء الذي هنأه على تقديمه طلبًا للوظيفة المعلن عنها، والتي تشمل مهامها المساعدة في منع التلوث البيولوجي والعضوي للأشخاص والروبوتات خلال مهمات فضائية.