شعار حركة "النجباء"

النجباء: كركوك محافظة محتلة، وجاهزون لتحرير الاراضي المتنازع عليها

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /
اعتبرت حركة النجباء إحدى فصائل الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، محافظةَ كركوك محافظةً محتلةً، وفيما أعلنت جاهزيتها لتحرير الأراضي المتنازع عليها، دعت القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي إلى تحديد بوصلة التحرير نحو حقول النفط ومنع المليشيات الكردية من سرقة ثروات الشعب.

وقال المتحدث باسم الحركة هاشم الموسوي إن كركوك محتلة وعلى الحكومة الحزم بتحريرها من المليشيات الانفصالية قبل فوات الأوان، مضيفاً أن حركة النجباء تعلن جاهزيتها لتحرير الأراضي المتنازع عليها من قبل المليشيات الانفصالية وتدعو الجميع إلى الاستعداد.

وتابع، أن على القائد العام تحديد بوصلة التحرير نحو حقول النفط ومنع المليشيات الكردية من سرقة ثروات الشعب، معتبراً أن “حدود الدم التي رسمها البارزاني لن تكون مهما كلفتنا الأثمان.

وأكد الموسوي، أن القوات المسلحة والحشد قوة الحكومة التي لا تحتاج إلى تدخل أجنبي لحفظ وحدة العراق وحرمة أراضيه، مبيناً أن الحشد الشعبي ينتظر أوامر القائد العام وهيبة الدولة من أولويات اهدافنا المرسومة.

وكانت حركة النجباء دعت، أمس الأحد القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي إلى إعلان حالة الطوارئ في محافظة كركوك وتنصيب قائد عسكري لإدارتها.