تخفيض أسعار خدمة الانترنت المقدمة للمواطنين

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /
تستعد وزارة الاتصالات لاجراء تخفيض جديد على خدمة الانترنت المتاحة للمواطنين يصل الى 25 بالمئة مطلع شهر تشرين الثاني المقبل، في هذه الاثناء، كشفت الوزارة عن طرح كارتات للدفع المسبق مزودة بكود سري ورقم لتلقي الشكاوى ضد اصحاب الابراج.
وقال الوكيل الفني الاقدم بالوزارة امير البياتي : ان وزارة الاتصالات تعمل على اجراء تخفيض على التعرفة الخاصة بخدمة الانترنت المقدمة الى المواطنين من الابراج، الى 25 بالمئة من الاسعار الحالية مطلع تشرين الثاني المقبل.
يشار الى ان وزارة الاتصالات تشرف على مشروع الكيبل الضوئي الذي سيحسن من جودة الانترنيت في البلاد الى 10 اضعاف الانترنيت الحالي مع ضمان عدم الانقطاع، فيما توقعت الوزارة ان ينتهي العمل بالمشروع نهاية العام الحالي بعد ان تجاوزت نسب الانجاز فيه الـ 93 بالمئة.
واضاف: ان الوزارة شكلت لجاناً للعمل على متابعة كمية الحزم المتاحة للمواطنين المشتركين وسعر الخدمة من اجل تطبيق التخفيض وانعكاساته بشكل حقيقي على المواطن، مع ضمان عدم التلاعب بالتسعيرة الجديدة بحجة زيادة السعة للبقاء على الاسعار الحالية.
واشار البياتي الى ان الوزارة ستزود المواطن ببرامجيات عبر (سيرفرات) خاصة يتابع من خلالها الحزمة التي تتاح له عبر اشتراكه بالانترنت مقابل مبلغ معين، من خلال كارت الاشتراك الشهري الذي سيكون في متناول المواطن بدلا من ان يكون الكارت خاصاً بصاحب برج الانترنت، مبينا في الوقت ذاته بان تلك الكارتات تحتوي على رقم لتلقي شكاوى المواطنين على اصحاب الابراج بالاضافة الى كود سري يساعد المواطن في الاطلاع على جودة الخدمة وتسعيرتها بشكل مباشر.
من جانبه، اكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة حازم محمد علي : ان الشركة العامة للاتصالات والبنى التحتية بالوزارة نسقت مع الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات المختصة بخدمة الانترنت، من اجل توفير المستلزمات الفنية والقانونية والادارية الخاصة بعملية التخفيض.
ولفت الى ان الوزارة تحرص على تحقيق استقرار سعري في السوق الخاصة بخدمة الانترنت، مع خلق اجواء المنافسة بين شركات القطاع الخاص المختصة من اجل تحسين وتطوير نوعية الخدمات المقدمة الى المواطنين في بغداد ومحافظات البلاد كافة، مع رفع الواردات المالية للوزارة في ظل الازمة المالية التي تعيشها البلاد بسبب تراجع اسعار النفط
عالميا.