ذي قار تناقش الاستعدادات الامنية والخدمية الخاصة بالزيارة الاربعينية

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

عقدت اللجنة العليا للشعائر الحسينية في محافظة ذي قار، اليوم الاثنين، اجتماعا موسعا لمناقشة الاستعدادات الامنية والخدمية الخاصة بالزيارة الاربعينية.

وقال رئيس اللجنة المحافظ يحيى الناصري في بيان اطلعت عليه “هنا الجنوب” إن الاجتماع الذي حضره عدد من رؤساء الوحدات الادارية وممثلي الأجهزة الأمنية والدوائر الخدمية، بحث الخطط الامنية والخدمية التي اعدتها الدوائر المعنية بالتشاور مع ادارات الاقضية والنواحي التي تشهد زخماً في مسيرة الزائرين وتدارس المشاكل والمعوقات التي تحتاج الى تهيئة الظروف المناسبة لتجاوزها.

وتابع ان المحافظة عازمة على توفير جميع الاحتياجات الخاصة بهذه المناسبة من اجل انجاح الشعائر الحسينية بما يتلاءم وأعداد الزائرين التي تمر بالمحافظة من المحافظات المجاورة وكذلك من الدول الاخرى.

ولفت الى تعاون الدوائر المعنية بهذا الشأن والتي ستعمل على تسهيل جميع المهام الموكلة لها، فيما أشاد بدور الجميع في ابراز صورة جيدة لخدمة الزائرين.

يذكر أن اللجنة الامنية في مجلس محافظة ذي قار، دعت في 5 تشرين الأول 2017 المحافظ يحيى الناصري وقيادة شرطة المحافظة الى وضع خطة أمنية مبكرة لتأمين الحماية للزيارة الاربعينية والعمل بها قبل موعد الزيارة.