7 قتلى حصيلة ضحايا الزلزال في كردستان العراق

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /
أعلن وزير الصحة في إقليم كردستان العراق، ريكوت حمه رشيد، اليوم الاثنين، أن حصيلة ضحايا الزلزال الذي وقع الليلة الماضية، بلغ 7 قتلى، وأكثر من 300 مصاب.

ونقلت شبكة رووداو عن الوزير، أن عدد القتلى بلغ سبعة أشخاص، بينهم أربعة في قضاء دربنديخان، واثنان في كرميان، وآخر في السليمانية.

وأوضح أن من بين القتلى الأربعة في قضاء دربنديخان، امرأة وطفلا.

وبشأن عدد المصابين، قال الوزير، إن “321 شخصا نقلوا إلى المستشفيات، جراء إصابتهم بجروح أو حالات هلع”، مبينا أن “120 من الذين نقلوا إلى المستشفيات كانوا يعانون من الإغماء والهلع، فيما تلقى 201، إصابات معظمهم طفيفة، العلاج في مستشفيات الإقليم”.

بدوره، أعلن مدير مركز التنسيق المشترك للأزمات في الإقليم، هوشنك محمد، عن إجراء إحصاء لتحديد المتضررين جراء الزلزال، وتقديم تقرير بهذا الشأن إلى حكومتي العراق وإقليم كردستان.

وقال محمد، إنه بعد الزلزال أعربت الحكومة العراقية في اتصال مع وزارة الداخلية بإقليم كردستان عن استعدادها لمساعدة المتضررين.

وكانت هزة أرضية عنيفة قد ضربت، مساء أمس الأحد، أجزاء كردستان الأربعة والعراق وعددا من الدول الأخرى، ما أسفر عن مقتل أكثر من 300 شخص وإصابة آلاف آخرين في المناطق الأكثر تضررا في غرب إيران وكردستان العراق.

وبحسب المراكز الجيولوجية في أمريكا وإيران، فإن مركز الزلزال كان بين إقليم كردستان وكردستان إيران (حلبجة وكرماشان تحديدا)، وتراوحت قوته بين 7 إلى 7.6 درجات على مقياس ريختر.