واسط تضع شروطاً لتسمية المحال التجارية وتكشف عن قيمة رسم تسجيل الاسم

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /
أعلنت غرفة تجارة محافظة واسط، اليوم الأربعاء، عن وضع ضوابط خاصة لتسمية المحال التجارية في المحافظة، وشددت على ضرورة ان تكون التسميات منسجمة مع الذوق العام ومسجلة لدى الجهات الرسمية.

وقالت الغرفة ، انه “بدأت لجنة مشكلة لمتابعة الاسماء التجارية، والتي تتكون من ممثلين عن قيادة شرطة واسط ومكتب الامن الوطني اضافة الى المجلس المحلي في قضاء الكوت، وكذلك مديرية سياحة واسط وغرفة تجارة واسط، بمزاولة اجتماعاتها وجولاتها الميدانية لطرح فكرة مزاولة التجارة في ضوء القانون”.
وأوضحت أن “ذلك جاء من خلال التنقل على الاسواق المحلية في مدينة الكوت وشرح اهمية الحصول على الاسم التجاري لأصحاب المحال التجارية والشركات”.
واضاف ان “اللجنة حددت بمهام وببعض النقاط، من ضمنها تطبيق محددات اختيار الاسماء التجارية وانسجامها مع محددات الذوق العام والحفاظ على حقوق ملكية الاسماء التجارية وحسب اسبقية التسجيل، وايضاً تطبيق شروط مزاولة مهنة الدلالة حسب القانون وتطبيق شروط مزاولة التجارة حسب القانون”.
واشارت الى ان “هذه اللجنة لاقت ترحيب من قبل التجار واصحاب المحال التجارية، بأعتبارها تضمن حقوقهم القانوينة”، مبينة أن “رسم تسجيل الاسم التجاري يبلغ 11 الف دينار فقط، وأن فوائد تسجيل الاسم بشكل مباشر تعود الى التاجر نفسه”.