قرقوش يتوج بلقب بطولة كرة الطائرة للنساء

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /
توج فريق قرقوش بطلا لبطولة العراق بكرة الطائرة للنساء، الاثنين، بعد تغلبه على فريق افروديت بواقع ثلاثة اشواط مقابل لاشيء في نهائي البطولة التي نظمها الاتحاد العراقي بكرة الطائرة ورعتها وزارة الشباب والرياضة على قاعة الشعب المغلقة للالعاب الرياضية بمشاركة ١٣ نادياً.
وقلد ممثل وزير الشباب والرياضة، حسن الحسناوي مستشار الوزارة لشؤون الرياضة الفرق الفائزة بالمراكز الاولى، فضلا عن الجوائز المالية حيث حصل صاحب المركز الاول على مبلغ سبعة ملايين ونصف مليون دينار.
ونال صاحب المركز الثاني مبلغ ثلاثة ملايين ونصف المليون في حين حصل صاحب المركز الثالث على مليون ونصف، كما وزع الكادر المتقدم في الوزارة الاوسمة على الحكام والكادر التدريبي.
وقال رئيس الاتحاد العراقي للكرة الطائرة مناف فاضل ان البطولة شهدت منافسات رائعة ولاول مرة وزارة الشباب والرياضة ترعى مثل هكذا بطولات بالتعاون مع اتحاد اللعبة، مبينا ان الوزارة تواصل رعايتها للكثير من البطولات ولمختلف الفعاليات وهو ما يحقق الاهداف المرجوه في الارتقاء بمستوى الرياضة العراقية، وان اقامة البطولات المكثفة من شأنه ان يعود بالنفع على منتخباتنا الوطنية في مشاركاتها الخارجية، منوها الى ان البطولة افرزت الكثير من الطاقات والمواهب والتي ستكون قادرة على تمثيل المنتخب الوطني النسوي للكرة الطائرة في المشاركات الخارجية.
واشادت رئيسة اللجنة النسوية في اتحاد الكرة الطائرة الدكتورة شهباء احمد بحسن التنظيم وبحهود وزارة الشباب والرياضة وبشخص السيد الوزير لاسيما في توفير الفندق الخاص بالرياضيين للمشاركات وللكادر التدريبي فضلا عن توفير الدعم المالي والمعنوي والذي انعكس بالتاكيد على نجاح هذه البطولة وظهورها بالمستوى المطلوب، مؤكدة على ان هذه البطولة كشفت لاعبات ممتازات سيمثلون المنتخب الوطني النسوي الذي يستعد للمشاركة في الدورة العربية للسيدات التي ستقام في مدينة الشارقة الاماراتية.
من جهته كشفت حكم المباراة الثاني الدكتورة نداء ياسر عن قوة وندية هذه البطولة لاسيما الاندية الشمالية التي كانت بمستويات راقية وعالية المستوى الفني، مؤكدة على ان هذه المواهب والامكانيات اثارت الفرح في جميع الحاضرين من مدربين وحكام وجمهور والتي تستطيع ان تنافس فرق لها بطولات في هذه اللعبة.