الحشد الشعبي في ذي قار يمهل الحكومة المحلية 30 يوما لحسم ملف قطع الاراضي

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /
امهلت هيئة الحشد الشعبي في ذي قار، الحكومة المحلية في ذي قار والدوائر البلدية ثلاثين يومًا لغرض حسم ملف قطع الأراضي السكنية المخصصة لعوائل الشهداء .

وقال مدير المكتب تحسين مجيد ، أن ” البلديات لم تحسم لغاية الآن ملف قطع الأراضي السكنية المخصصة لذوي الشهداء حيث ان نصف عوائل الشهداء لم تتسلم اراضي سكنية حسب القانون بعد مدة طويلة من المراجعات”.

وبين أن” الشهداء المسجلين رسميًا لدى الهيئة ثمانمئة شهيد فقط من الحشد، لم تتسلم سوى نصف عوائلهم لقطع الأراضي السكنية، فيما ينتظر الأخرون دورهم”.

واشار الى أن ”الهيئة طالبت مجلس المحافظة بوضع حد لمعاناة ذوي الشهداء، وحددت مهلة شهر واحد لتصفير طلبات ذوي الشهداء جميعًا، وبخلافه فأن الهيئة ستتخذ اجراءات أخرى من بينها النزول للشارع للمطالبة بحقوق الشهداء المتأخرة”.

ولفت الى أن ”لدى الهيئة قرابة الاربعة آلاف جريح من ابناء المحافظة لم يجرِ انصافهم لغاية الآن، وقد وعدتنا رئاسة المجلس بعقد اجتماع مع الدوائر البلدية لغرض حسم الملف نهائيًا خلال فترة محددة ونحن بانتظار عقد الاجتماع”.

وبين أن ” بلدية الناصرية وزعت 21 قطعة ارض فقط لجرحى العمليات العسكرية، فيما ينتظر قرابة الـ 150 جريح دورهم بالحصول على قطع الأراضي”.