معسكرات تدريبية للرماية في إيران

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

اكد مدير المنتخبات الوطنية في الاتحاد المركزي للرماية ان توقيع الاتفاقية مع نظيره الايراني سوف يسهم في تطوير اللعبة لان رياضة الرماية في ايران متطورة لاسيما ان لاعبيها يمتلكون تصنيفاً عالمياً وقارياً.
وقال رحيم الشويلي: لقد جرى الاتفاق على اقامة المعسكرات التدريبية بين المنتخبات الوطنية وتبادل الخبرات، واقامة الدورات التدريبية والتحكيمية والمشاركة في البطولات الرسمية التي سيتم تنظيمها في البلدين وتفعيل وعقد المؤتمرات وعن تعاقد الاتحاد مع مدرب اجنبي لقيادة المنتخب الوطني اوضح الشويلي ان هناك نية لاستقطاب مدرب ايراني وهذا الامر سوف يتحدد بعد توجه الوفد العراقي الى طهران لغرض توقيع بروتوكول رسمي. وفي ما يخص اقرب الاستحقاقات الخارجية المقبلة بين «تنتظرنا بطولة العرب التي من المقرر اقامتها في مدينة شرم الشيخ المصرية اذار المقبل وسوف تكون هذه محطة اعداد جيدة للرماة تحضيرا لبطولة اسيا المقبلة».
وفي ختام حديثه اكد مدير المنتخبات الوطنية في اتحاد الرماية ان توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحادات الرياضية العراقية مع الجانب الايراني سيتيح للرياضيين والرياضيات الابطال الاستفادة من الامكانات الكبيرة لنظرائهم الايرانيين لاسيما ان الرياضة الايرانية متطورة بشكل كبير وتحصد البطولات الكبيرة في مختلف الفعاليات الرياضية.
يشار الى ان ميسان احرز المركز الاول في منافسات بطولة اندية العراق للمتقدمين للنساء التي جرت تشرين الاول الماضي بفعالية المسدس الهوائي وجاء في المركز الثاني أمانة بغداد والثالث نادي الرسالة فيما افرزت منافسات الرجال حصول الجيش على المركز الأول وأمانة بغداد حل ثانياً فيما كان المركز الثالث من نصيب الاعظمية. وتمخضت فعالية البندقية الهوائية 10 امتار للنساء عن احراز ميسان المركز الأول وامانة بغداد في المركز الثاني وكلية التربية للبنات المركز الثالث. وابرزت منافسات الرجال في نفس الفعالية احراز الجيش المركز الأول والكاظمية بالمركز الثاني وامانة بغداد ثالثا.