المثنى تشكيل غرفة عمليات لمواجهة أزمة المياه المتوقعة في الصيف المقبل

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /
اعلن محافظ المثنى الدكتور فالح الزيادي ، عن وضع خطة شاملة لمواجهة أزمة شح المياه المتوقعة في الصيف المقبل ، بحضور مدير عام الشرطة ومعاونا المحافظ للشؤون الفنية وللزراعة ، ومدراء دوائر الموارد المائية والماء والزراعة والمنتجات النفطية والمجاري والكهرباء والبيئة وكري الانهر والهيئة العامة للمياه الجوفية في المثنى.

الزيادي كشف عن وضع خطة شاملة لمواجهة أزمة المياه المتوقعة في الصيف المقبل من خلال تشكيل غرفة عمليات خاصة لمواجهة أزمة المياه المتوقعة في الصيف المقبل، لافتا أن الأولوية ستكون لتوفير مياه الشرب للمواطنين وليست لتنفيذ الخطط الزراعية فحسب، مشيرا الى ان الحكومة المحلية قررت تشكيل غرفة عمليات خاصة لمواجهة أزمة المياه المتوقعة في الصيف المقبل.

وأضاف أن البيانات التي وردت من الحكومة المركزية تشير إلى وجود ازمة كبيرة في المياه المتوفرة في نهري الفرات والرميثة خلال الفترة المقبلة.

ولفت الى ان الخطط التي ستركز على توفير المياه لمحطات الضخ وتعقيمها بالشكل الصحيح وزيادة السيارات الحوضية فضلا عن إطلاق حملة لترشيد صرف المياه من خلال حملة موسعة مع وسائل الإعلام لتوعية المواطنين وتثقيفهم وإيجاد مصادر بديلة ووضع جداول للمراشنة في توزيع مياه السقي وغيرها.

وتابع الزيادي أن جميع الدوائر الحكومية لاسيما قيادة الشرطة سيكون لها دور في تنفيذ أي خطة الطوارئ المتعلقة بشحة المياه.