مجلس الوزراء يصوت على تخفيض أسعار تعرفة وحدات الكهرباء

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء “حيدر العبادي” عن تصويت مجلس الوزراء على توفير التخصيصات المالية لمفوضية الانتخابات، مبيناً أن المجلس صوت أيضاً على تخفيض أسعار تعرفة وحدات الكهرباء، وعلى توصيات اللجنة العليا لسياسات التخفيف من الفقر.

وجاء في بيان للمكتب ، أن مجلس الوزراء عقد، اليوم، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي”، مضيفاً أن المجلس صوت على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 423 لسنة 2017 بشأن إقرار الصيغة المعلنة لاطار ورقة العمل بخصوص قرض البنك الدولي.
وأشار البيان، إلى أن المجلس ناقش توفير البيئة الصحيحة للانتخابات وحل الاشكالات العالقة بتمويل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جراء عدم إقرار الموازنة المالية، وصوّت على توفير التخصيصات المالية التي طلبتها ، مبيناً أنه تم التصويت على مشروع قانون التعديل الاول لقانون هيئة النزاهة رقم 30 لسنة 2011.
وتابع البيان، أنه تم التصويت على تخفيض أسعار تعرفة وحدات الكهرباء للاستهلاك المنزلي والتجاري والصناعي والزراعي بناء على مقترحات اللجنة المشكّلة حسب توجيه مجلس الوزراء، وعلى إعفاء المواد المستوردة لأغراض محطة كهرباء بسماية من رسوم حماية المنتج المحلي ، فيما لفت إلى التصويت على توصيات اللجنة العليا لسياسات التخفيف من الفقر.
وصوّت مجلس الوزراء، بحسب البيان، على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 102 لسنة 2016 بشأن مشروع اتفاقية النقل الجوي بين حكومة جمهورية العراق وحكومة المملكة العربية السعودية، وعلى مشروع قانون تصديق بروتوكول عام 2014 المكمِّل لاتفاقية العمل الجبري رقم 29 لعام 1930، وعلى تعليمات تنظيم عمل المنافذ البحرية والجوية.