حملة لرفع التجاوزات وتنصيب مقاييس ذكية للكهرباء في ذي قار

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /
رفعت مديرية توزيع كهرباء ذي قار 273 حالة تجاوز عن الشبكة الكهربائية وقامت بتنصيب (730) مقياسا جديدا مع مسح وترقيم (2632) دارا ومحلا تجاريا ضمن مساعيها الهادفة للحفاظ على ديمومة هذه الخدمة وترشيد الاستهلاك.
وقال مدير عام المديرية محمد فيصل رويضي: ان الفرق الفنية التابعة للمديرية تواصل تنفيذ الحملة الوطنية لرفع التجاوزات، حيث اسفرت خلال يوم واحد عن رفع 273 حالة تجاوز بواقع 237 حالة تجاوز منزلي و36 تجاريا.
واضاف ان المديرية وقعت تعهدات خطية على المواطنين المتجاوزين الذين بلغ عددهم 243 متجاوزا ونظمت اشتراكات أصولية لمتجاوزين من سكنة المناطق العشوائية بعدد 30 اشتراكا، مبينا ان التجاوزات التي تمت إزالتها تمثلت باستخدام الربط المباشر من دون وجود المقياس وتبادل التغذية بين منطقة وأخرى، فضلاً عن السحب العشوائي للطاقة بعيداً عن إجراءات الربط الفني الأصولية وقيام بعض المشتركين بالسحب من اتجاهين.
واوضح رويضي ان الحملة تهدف الى تقليل الضائعات والهدر غير المبرر في الطاقة الذي تعاني منه الشبكة الكهربائية بما يحقق زيادة في ساعات التجهيز، داعيا المواطنين الى التعاون مع ملاكات المديرية واتباع الطرق الصحيحة والأصولية في طلب تجهيزهم بالتيار الكهربائي عن طريق تقديم طلبات رسمية بالإيصال كل حسب رقعته الجغرافية.
وتابع رويضي ان الملاكات الهندسية والفنية في شعبة مركز صيانة الفرات انجزت ايضا واستناداً لتوجيه وزير الكهرباء المهندس قاسم محمد الفهداوي وإشراف مباشر من قبل وكيل الوزارة لشؤون النقل والتوزيع الدكتور عبد الحمزة هادي عبود ومدير عام توزيع كهرباء الجنوب المهندس محمد عبد الأمير حسين الحلفي، اعمال تنصيب (730) مقياسا كهربائيا مع مسح وترقيم (2632) دارا ورفع (720) حالة تجاوز عن الشبكة الكهربائية في مدينة الناصرية.
واشار الى انتخاب مجموعة من المحلات السكنية لتنفيذ هذه الحملة في مدينة الناصرية التي تهدف الى تقليل الضائعات في الطاقة وترشيد الاستهلاك من اجل توفير تيار كهربائي مستمر على مدار الساعة، مثمنا تعاون المواطنين الفعال مع ملاكات المديرية وتقديمهم التسهيلات اللازمة لانجاز العمل في الوقت المحدد بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة من الحملة.