كهرباء ذي قار تصلح الاعطال الناجمة عن سوء الأحوال الجوية

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /
اعلنت مديرية توزيع كهرباء شمال الناصرية اصلاح الاعطال الناجمة عن سوء الاحوال الجوية، بينما توقعت مديرية زراعة ذي قار تسويق 110 الاف طن من محصولي الحنطة والشعير خلال الموسم الحالي.
وقال مسؤول اعلام مديرية توزيع الكهرباء عمار العبودي: ان العواصف والامطار التي هطلت بكميات كبيرة خلال اليومين الماضيين في مناطق شمال الناصرية تسببت بخروج عدد من المغذيات والمحولات عن الخدمة وسقوط اكثر من 61 عمودا، توزعت في مدن النصر والفجر والشطرة وقلعة سكر، مبينا ان المديرية استنفرت جميع ملاكاتها والياتها من اجل اصلاح الاعطال باسرع وقت ممكن، وقد نجحت بإعادة المحولات والمغذيات الى العمل ومعالجة الانقطاعات في المحافظة، اضافة الى اعادة نصب الاعمدة المتضررة.
وفي شأن اخر، قال معاون مدير زراعة ذي قار فرج ناهي ثمار لـ”الصباح” ان المديرية ارسلت قوائم بأسماء مسوقي محصولي الحنطة والشعير للموسم الحالي الى وزارة الزراعة للمصادقة عليها ومن ثم الى وزارة التجارة لغرض اعتمادها في التسويق لهذا الموسم، مبينا ان القوائم احتوت على الكميات المسوقة من قبل الفلاحين وغلة الدونم وصنف الحنطة المزروعة وعلى ضوئها سيتم التسويق وتسلم المحاصيل.
واضاف ان منتصف نيسان الحالي شهد اول ايام تسلم محصول شعير العلفي، متوقعا ان تصل كميات الحنطة المسوقة لهذا العام الى نحو 95 الف طن من الحنطة و15 الف طن من الشعير.