بدء التصويت الخاص للانتخابات التشريعية في العراق

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /
انطلقت صباح اليوم الخميس التصويت الخاص لمنتسبي القوات الامنية لانتخابات مجلس النواب العراقي في عموم انحاء البلاد قبل يوم من بدء الصمت الانتخابي الذي يسبق الاقتراع العام.

و اكد مدير عام مكتب انتخابات ذي قار رافد الزيدي توافد منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية على 15 مركز اقتراع وبواقع 68 محطة، مبينا بان عدد المشمولين بذلك الاقتراع يزيد عن 55 الف ناخب موزعين على تلك المراكز والمحطات.

واضاف ان عملية الاقتراع ستستمر لغاية السادسة عصرا حيث تقوم بعدها المفوضية بنقل صناديق الاقتراع بعد اجراء عملية العد والفرز الالكتروني الى مركز التدقيق تمهيدا لاعلان النتائج بعد الـ12 من ايار الجاري.

هذا ومن المقرر ان يدلي نحو مليون و200 الف ناخب من المشمولين بالتصويت الخاص وانتخابات الخارج اليوم بأصواتهم لمرشحيهم في الانتخابات البرلمانية لعام 2018، في حين سيصوت المعتقلون في السجون بآلية التصويت المشروط.

وقال المتحدث باسم المفوضية عضو مجلس المفوضين كريم التميمي ، ان هذا النوع من التصويت سيكون بآلية بطاقة الناخب البايومترية بعد حصول معظمهم عليها والتي ثبتت عليها صورهم الشخصية وبصماتهم مبينا أن عدد البطاقات الكلي على مستوى الاقتراع الخاص بلغ 904 آلاف و950 بطاقة وزع منها 794 الفا و591 بطاقة وبنسبة فاقت الـ 86 %، لافتا الى ان بطاقاتهم الانتخابية ستسحب بعد الادلاء بأصواتهم.