مشاجرة اطفال بسبب “دجاجة” تتحول إلى نزاع عشائري مسلح بالديوانية

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /
تحول خلاف ونزاع بين اطفال في احدى مناطق مدينة الديوانية جنوب البلاد، فجر اليوم الاحد، الى معركة عشائرية خلفت ضحايا من المشاركين فيها بين قتيل وجريح، وتسببت ايضا بنشر التوتر في المنطقة والمناطق القريبة منها.

وأفاد مصدر أمني بالمحافظة، اليوم، بأن “شجارا بين طفلين في الحي العسكري وسط مدينة الديوانية بسبب دجاجة تحول إلى معركة مسلحة استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين اهالي الطفلين “، لافتا إلى أن “المعركة انتهت بمقتل شخصين وإصابة ثالث بحالة خطرة” بحسب المصدر .

وبين المصدر في تصريحه ايضا ، أن “قوات التدخل السريع (سوات) طوقت مكان الحادث وقامت بنقل الجثث إلى الطب العدلي، فيما نقلت الجريح لمستشفى الديوانية العام لتلقي العلاج مع تشديد الحراسة عليه”.

وأضاف المصدر في تصريحه أن “القوات المسلحة اعتقلت احد المتسببين بالحادث، فينا لا تزال تطارد آخرين لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة” بحسب المصدر .

يشار الى ان القوات المشتركة من الجيش والشرطة، تلجئ الى شن حملات اعتقال في المناطق التي تشهد تلك النزاعات، حيث اعتقلت تلك القوات نحو عشرة اشخاص، فجر اليوم الاحد ، في احدى مناطق شمال البصرة بجنوب العراق ، لاسباب اوعزت الى النزاعات العشائرية المستمرة في المحافظة .